جدل بعد تشبيه البوطي للجيش السوري بصحابة النبي
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

جدل بعد تشبيه البوطي للجيش السوري بصحابة النبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جدل بعد تشبيه البوطي للجيش السوري بصحابة النبي

دمشق ـ وكالات

عرض ناشطون سوريون لتسجيل فيديو لخطبة الداعية السوري المعروف، محمد سعيد رمضان البوطي، الذي أثارت مواقفه المؤيدة للرئيس بشار الأسد الكثير من اللغط، ويبدو البوطي في الخطبة وهو يشبه عناصر الجيش السوري بأصحاب النبي محمد، واصفاً إياهم بـ"الأبطال."وحاز التسجيل على أكثر من 65 ألف مشاهدة، وهو جزء من خطبة الجمعة التي ألقاها البوطي في دمشق في 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري.وبالعودة إلى نصر كلمة البوطي على موقعه "نسيم الشام" فقد جاء فيها التحذيرات من خطر ما وصفها بـ"الاغتيالات الغدرية" مضيفا أن سوريا تواجه اليوم معركة "غير شريفة" من خلال عمليات الاغتيال التي تنفذها مجموعات مسلحة.وأضاف البوطي في خطبته: "من حق سوريا كدولة أن تقدم على ما ينبغي أن تقدم عليه أي دولة تحارَب في مثل هذه الحال، من حقها أن تستدعي الاحتياط، من حقها أن تستعين بالقدرات المتنوعة من الأوساط الداخلية."وتابع البوطي بالقول: "نحن مكلفون قادة وجيشاً وشعباً أن نكون في خندق واحد.. وأن يكون أساس ذلك كله الانضباط بأوامر الله.. هذا ما ينبغي أن تكون عليه حال قادة الأمة وهذا ما ينبغي أن تكون عليه حال جيشنا القائم ولله الحمد على تنفيذ ما ينبغي أن ينفَّذ، وإننا لنخجل من الله أن نكون جالسين في بيوتنا ننظر إلى جهود هؤلاء الأبطال."وختم البوطي بالقول: "والله ليس بين أفراد هذا الجيش وبين أن يكونوا في رتبة أصحاب رسول الله إلا أن يرعوا حق الله في أنفسهم وأن يقبلوا إلى الله وهم تائبون وهم ملتزمون بأمر الله جهد استطاعتهم لا أقول أكثر." وحفلت صفحة الفيديو بالعديد من التعليقات، معظمها رافض لتصريحات البوطي، وفي هذا السياق قال "فاروق الإسلام" معقبا: "لا أحد بمرتبة الصحابة.. يا كاذب هذا وأنت مسوي نفسك شيخ.. تقارن عباد بشار بالصحابة؟ الله يحشرك أنت وبشار والشبيحة."أما "Saoud Sami " فقد أيد البوطي قائلا: "قبلة على جبين الشيخ العلامة الفاضل البوطي ويخسأ علماء آل سعود."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدل بعد تشبيه البوطي للجيش السوري بصحابة النبي جدل بعد تشبيه البوطي للجيش السوري بصحابة النبي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates