الأمن السوداني يفض وقفة احتجاجية لناشطين
آخر تحديث 11:09:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمن السوداني يفض وقفة احتجاجية لناشطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن السوداني يفض وقفة احتجاجية لناشطين

الخرطوم ـ وكالات

فض جهاز الأمن السوداني، الأحد، وقفة احتجاجية لناشطين أمام مقر مفوضية حقوق الإنسان بالخرطوم بهدف تسليم مذكرة تندد بحظر نشاط عدد من منظمات المجتمع المدني. وقال الباقر عفيف، مدير مركز "الخاتم عدلان للاستنارة" الحقوقي لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن أفرادا من جهاز الأمن السوداني "فرقوا المحتجين بالقوة ومنعوهم من تسليم المذكرة للمفوضية واعتقلوا ثلاثا من المحتجين أطلق سراحهم لاحقا". وأوضح أنه "من المقرر أن يعقد ممثلون لمنظمات المجتمع المدني اجتماعا طارئا اليوم لتحديد خطوتهم التالية لمناهضة قرار السلطات بحظر هذه المنظمات والتضييق عليها، والذي اتخذته خلال الأسبوعين الماضي والحالي". من جانبها، استنكرت مفوضية حقوق الإنسان منع جهاز الأمن السوداني للناشطين من تسليمها مذكرة احتجاج ضد تضييق السلطات على نشاط منظمات المجتمع المدني قائلة إن الخطوة تمثل انتهاكا صارخا للدستور واعتداء على حرم المفوضية وحصانتها. وذكرت المفوضية في بيان صحفي حصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه إن "قوات من الشرطة والأمن وصلت إلى مقر المفوضية قبل وصول المحتجين وأخبروا مسؤوليها بأن لديهم تعليمات بمنع تسليم المذكرة إلا أن مسؤولي المفوضية رفضوا ذلك وأخبروا القوات أن ذلك من صميم اختصاص المفوضية وفقا لقانونها" . وأوضح البيان أنه "عند وصول المحتجين خرجت رئيسة المفوضية آمال بابكر التني، وعدد من المفوضين لاستقبالهم لكن القوات الأمنية صنعت حاجزا بشريا بينهما وهددت بإغلاق باب المفوضية". وأشار البيان إلى أن "المفوضية ستتخذ الإجراءات اللازمة لأن مثل هذه التصرفات تحول دون أدائها للمهام التي أنشئت من أجلها"، لكنها لم تبين طبيعة الإجراء الذي ستتخذه ولا توقيته. ومفوضية حقوق الإنسان السودانية هي مؤسسة حكومية تتبع لرئاسة الجمهورية ومهمتها حماية الحقوق الواردة في الدستور السوداني من الانتهاك. وكان المدير التنفيذي لمركز الدراسات السودانية عبد الله أبو الريش قال لمراسل وكالة الأناضول الاثنين الماضي، إن "وزارة الإعلام والثقافة حظرت نشاط مركزه بحجة أنه يمارس أنشطة تخالف أغراض إنشائه وتضر بالأمن القومي" . وذكرت صحيفة مقربة من الحكومة السودانية في نفس اليوم أن "السلطات ستشن حملة واسعة ضد مراكز بحثية وثقافية متورطة في استلام أموال من بلدان أجنبية عبر سفارات تلك البلدان لتقويض النظام" . يأتي ذلك وسط حراك شعبي شهدته بعض المدن السودانية مؤخرًا، حيث أصدر تحالف المعارضة الذي يضم أكثر من 20 حزبًا معارضًا في 17 ديسمبر/كانون الاول الجاري إعلانًا سياسيًا لإسقاط النظام، موضحًا أنه اتخذ خطوات عملية لتعبئة الشارع لحركة جماهيرية واسعة تطيح بالنظام ووصفها بأنها ستكون "المعركة الفاصلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن السوداني يفض وقفة احتجاجية لناشطين الأمن السوداني يفض وقفة احتجاجية لناشطين



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates