الكويت تفريق مظاهرة معارضة وسجن ناشط أساء لأمير البلاد
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الكويت: تفريق مظاهرة معارضة وسجن ناشط "أساء" لأمير البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت: تفريق مظاهرة معارضة وسجن ناشط "أساء" لأمير البلاد

الكويت ـ وكالات

قضت محكمة كويتية بالسجن لمدة عامين بحق ناشط أدين بتهمة "الإساءة" لأمير البلاد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر". والشرطة الكويتية تستخدم الغاز لتفريق مظاهرة تطالب بحل البرلمان وتعتقل العديد من الناشطين.استخدمت شرطة مكافحة الشغب في الكويت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ضد مئات المعارضين الذين تظاهروا الأحد (السادس من يناير/كانون ثان) مطالبين بحل مجلس الأمة الجديد، وفقا لما أوردته وكالة فرانس برس. واعتقلت الشرطة العديد من المتظاهرين بينهم النائب السابق أسامة الشاهين وطاردت المعارضين في احد الإحياء السكنية جنوب العاصمة الكويتية، وفقا للوكالة الفرنسية. وكتب رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان محمد الحميدي على موقع تويتر أن بين المعتقلين نساء.وهذه التظاهرة هي الأولى التي تنظم منذ نحو شهر، علما أن التعبئة لها كانت محدودة مقارنة بأربع تظاهرات سابقة شارك فيها عشرات الآلاف من أنصار المعارضة منذ 21 تشرين الأول/أكتوبر الفائت. وكانت المعارضة قد نظمت عدة تظاهرات ونشاطات مناهضة لتعديل أجراه أمير البلاد في قانون الانتخابات وأجريت بموجبه الانتخابات التشريعية الأخيرة في الأول من كانون الأول/ ديسمبر في ظل مقاطعة المعارضة.من ناحية أخرى حكمت محكمة كويتية الأحد (السادس من يناير / كانون الثاني) على مغرد معارض شاب بالسجن سنتين بتهمة نشر تغريدات عبر تويتر "مسيئة" لأمير البلاد، بحسبما أفاد ناشط حقوقي. وقال الناشط محمد الحميدي لوكالة فرانس برس إن المغرد راشد العنزي حضر جلسة النطق بالحكم وأوقف مباشرة من قبل الشرطة بعد صدور الحكم ونقل إلى السجن المركزي.والعنزي هو أول شخص يصدر حكم بحقه من بين عشرات المغردين والناشطين والنواب المعارضين السابقين الذين يواجهون تهما مماثلة.وذكر الحميدي أن أكثر من مائتي ناشط معارض بينهم نواب سابقون يواجهون تهما مختلفة أبرزها انتقاد الأمير الذي يتمتع بحصانة دستورية من الانتقاد. ويفترض أن تصدر أحكام أخرى الاثنين بحق مغرد آخر وعضو في البرلمان السابق على أساس تهم مماثلة.ويهيمن النواب الموالون للحكومة على مجلس الأمة الجديد الذي انتخب في أول كانون الأول/ديسمبر في ظل مقاطعة المعارضة التي تضم إسلاميين وقوميين وليبراليين. وتعتبر المعارضة أن البرلمان الجديد "غير شرعي" على خلفية النظام الانتخابي الذي تم اعتماده، وتقدم نواب سابقون بطعون عدة أمام المحكمة الدستورية في هذا الشأن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تفريق مظاهرة معارضة وسجن ناشط أساء لأمير البلاد الكويت تفريق مظاهرة معارضة وسجن ناشط أساء لأمير البلاد



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates