توتر في الموصل ومظاهرات قبل جلسة للبرلمان
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

توتر في الموصل ومظاهرات قبل جلسة للبرلمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توتر في الموصل ومظاهرات قبل جلسة للبرلمان

بغداد ـ وكالات

أثار تدخل قوات الأمن العراقية ضد متظاهرين بالموصل توترا بالمدينة التي شهدت ومدن أخرى اليوم الاثنين مزيدا من الاحتجاجات تطالب بإصلاحات سياسية وقانونية من المقرر أن يبدأ البرلمان العراقي مناقشتها والتصويت عليها غدا الثلاثاء. وأطلق جنود عراقيون تابعون لعمليات نينوى النار في الهواء، في محاولة لمنع مئات المتظاهرين من الوصول إلى ساحة الأحرار التي طرد منها معتصمون قبل أن يعيدهم إليها المحافظ لاحقا. وقال محافظ نينوى أثيل النجيفى إن القوات الأمنية أطلقت النار في الهواء، واستخدمت الهراوات لتفريق المتظاهرين، ودهست أحدهم بعربة هامر عسكرية، مشيرا إلى إصابات أخرى. من جهته تحدث غانم العابد، وهو أحد منظمي المظاهرات في الموصل، عن إصابة أربعة أشخاص بالرصاص. بيد أن مصدرين عسكريين قالا لوكالة أسوشيتد برس إن الجنود أطلقوا النار عندما حاول متظاهرون اعتلاء مركبات عسكرية، ونفيا حدوث إصابات في إطلاق النار، موضحين أن ثلاثة أشخاص أصيبوا في حادث تسببت فيه عربة عسكرية. وكانت تلك الاحتجاجات اندلعت عقب اعتقال عدد من حراس وزير المالية رافع العيساوي بموجب قانون الإرهاب، وتوسعت من الأنبار لتشمل محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك. احتجاجات متواصلة ورغم طرد معتصمين من ساحة الأحرار بالموصل خرج متظاهرون ضد سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم في الموصل. وقام محافظ نينوى أثيل النجيفي وأعضاء من مجلس المحافظة يصحبهم مواطنون بفتح ساحة الأحرار في الموصل للمتظاهرين بعدما أغلقتها قوات الأمن. البرلمان العراقي سينظر في قوانين المحكمة الاتحادية والإرهاب والعفو العام (الأوروبية)   وقد تظاهر آلاف العراقيين اليوم مجددا في محافظة الأنبار التي انطلقت منها الاحتجاجات المطالبة بإطلاق السجينات، ووقف العمل بقانون مكافحة الإرهاب، فضلا عن إصدار عفو عام. وتستمر في الأثناء الاعتصامات السلمية في الرمادي وسامراء وتكريت وبيجي والفلوجة عشية تصويت مجلس النواب على قانون المحكمة الاتحادية. وتتضمن مطالب المحتجين إطلاق المعتقلين خاصة النساء منهم، وإقرار قانوني العفو العام والمحكمة الاتحادية، وإلغاء قانوني مكافحة الإرهاب والمساءلة والعدالة (الاجتثاث)، وموضوع التوازن بمؤسسات الدولة، وإلغاء قيادات العمليات بالمحافظات والأجهزة الأمنية، وسحب الجيش من المدن، ورفع الحواجز الخرسانية من المدن والشوارع. في المقابل تظاهر مناصرون لحكومة نوري المالكي اليوم في منطقة البياع جنوب غربي بغداد. وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة للمالكي ولوحدة العراق ومنددة بالطائفية. ويتوقع أن يصوت مجلس النواب العراقي غدا الثلاثاء على قانون المحكمة الاتحادية. وبشأن قانون مكافحة الإرهاب، قال رئيس المجلس أسامة النجيفي إنه حصلت قناعة لدى رؤساء الكتل البرلمانية بضرورة تعديله، وكلفت اللجنة القانونية بإعداد صيغة التعديل النهائية. وأضاف أنه تم الاتفاق على تعديل قانون المساءلة والعدالة بما يتناسب مع الدستور. وكانت جلسة البرلمان التي عقدت أمس باعتبارها استثنائية قد تحولت إلى جلسة تشاورية بسبب مقاطعة كتلة ائتلاف دولة القانون برئاسة المالكي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توتر في الموصل ومظاهرات قبل جلسة للبرلمان توتر في الموصل ومظاهرات قبل جلسة للبرلمان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates