دستورية الكويت ترجئ النظر في 8 طعون انتخابية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"دستورية" الكويت ترجئ النظر في 8 طعون انتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دستورية" الكويت ترجئ النظر في 8 طعون انتخابية

الكويت ـ وكالات

قررت المحكمة الدستورية بالكويت اليوم الخميس إرجاء النظر في 8 طعون انتخابية حول نتائج الانتخابات البرلمانية ومرسوم الصوت الواحد إلى فبراير/ شباط المقبل. وأوضحت وكالة الأنباء الكويتية أن المحكمة أجلت النظر في 8 طعون انتخابية خاصة بالدائرة الثالثة "للاطلاع والرد". وطلبت المحكمة من اللجنة الوطنية العليا للانتخابات موافاتها بـ"البيان الموضح في محضر الجلسة" للنتائج الانتخابية بالدائرة الثالثة. وكان نواب سابقون وعدد من رموز المعارضة قدموا 55 طعنًا أمام المحكمة الدستورية في مرسوم الصوت الواحد الذي أجريت على أساسه الانتخابات البرلمانية في ديسمبر/ كانون الأول الجاري وقاطعتها معظم أطياف المعارضة. وفي وقت سابق أمس، أرجأت المحكمة الدستورية 9 طعون على نتائج انتخابات الدائرة الثانية ومرسوم الصوت الواحد إلى جلسة 5 فبراير/ شباط المقبل. كما قررت الأحد الماضي إرجاء النظر في 8 طعون انتخابية، حول نتائج الانتخابات البرلمانية بالدائرة الأولى ومرسوم الصوت الواحد إلى فبراير/ شباط المقبل، فيما حجزت طعنًا تاسعًا للحكم في الـ20 من الشهر الجاري. وبخصوص طعون الدائرتين الرابعة والخامسة، حددت المحكمة جلستي الأحد والثلاثاء 20 و22 يناير/ كانون ثان الجاري على الترتيب لنظرها. وتطالب المعارضة السلطات بضرورة سحب مرسوم الصوت الواحد الذى صدر مؤخرًا وحل مجلس الأمة الحالي الذى تشكل وفق انتخابات جرت بناءً على المرسوم موضع الخلاف، والذي افتتح دور الانعقاد الجديد له 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وتعهّد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تصريحات سابقة بقبول قرار المحكمة الدستورية "إزاء ما تردد حول توجهات للطعن" أمامها ضد مرسوم أصدره في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ويقضي بتعديل النظام الانتخابي ليصبح من حق الناخب منح صوته لمرشح واحد بدلاً من 4 مرشحين كما كان عليه الوضع قبل المرسوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دستورية الكويت ترجئ النظر في 8 طعون انتخابية دستورية الكويت ترجئ النظر في 8 طعون انتخابية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates