صوماليون يحيون المولد النبوي بعد رحيل حركة الشباب المجاهدين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

صوماليون يحيون المولد النبوي بعد رحيل حركة الشباب المجاهدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صوماليون يحيون المولد النبوي بعد رحيل حركة الشباب المجاهدين

مقديشو ـ وكالات

شارك صوماليون، الخميس، في إحياء ذكرى مولد النبي محمد خاتم المرسلين لأول مرة منذ عامين عقب فقدان حركة "الشباب المجاهدين" المعارضة السيطرة على أغلب مدن البلاد. وكانت حركة الشباب تحظر إقامة أي شكل للاحتفالات بالمولد النبوي بدعوى أنها "بدعة وضلالة". وذكرت وكالة الأناضول أن الاحتفالات شملت العاصمة ومعظم الأقاليم الصومالية حيث علت الابتهالات فوق منابر المساجد ترحيباً بذكري المولد النبوي، كما توافد رجال ونساء وشباب على الساحات العامة للمشاركة في الاحتفالات. وقامت بعض الأسر بالاحتفال في منازلها بإعداد "وليمة" ودعوة كافة أفراد العائلة إليها، وتستغرق فعاليات تلك "الوليمة" ساعات طويلة يتخللها قراءة نهج البردة (قصيدة نظمها الشاعر المصري أحمد شوقي في مدح الرسول)، والصلاة علي النبي، بينما الرجال يذهبون إلي المساجد حيث يقوم الإمام بتوزيع بعض الحلوى على الحضور. وكانت مدينة "عبدواق"، في إقليم جلجدود، أكثر المدن حظا بإقامة تلك الاحتفالات حيث نظم بعض علماء أهل السنة والجماعة تظاهرات حاشدة في" ملعب روب دأي"، فيما أقيمت حلقات ذكر وتسبيح وصلوات لمريدي الطرق الصوفية في وسط الصومال. وقال شيخ عبدي شيخ عثمان، من مريدي الطرق الصوفية، لمراسل الأناضول "الإقبال كان أكبر في هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية". ولم تشهد المناطق التي تسيطر عليها حركة "الشباب المجاهدين" أي احتفالات بذكرى المولد النبوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صوماليون يحيون المولد النبوي بعد رحيل حركة الشباب المجاهدين صوماليون يحيون المولد النبوي بعد رحيل حركة الشباب المجاهدين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates