تواصل مسلسل تحطم مقاتلات سعودية لأسباب غامضة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل مسلسل تحطم مقاتلات سعودية لأسباب غامضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل مسلسل تحطم مقاتلات سعودية لأسباب غامضة

الرياض ـ وكالات

ذكر مصدر بوزارة الدفاع السعودية اليوم الاثنين أن طائرة مقاتلة من نوع "تورنيدو سقطت أثناء التدريب، فيما نجا طاقمها. وبذلك يصل عدد الطائرات المقاتلة السعودية التي تتحطم أثناء التدريب إلى سبع طائرات خلال العامين الماضيين.أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية عن سقوط مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية ونجاة طاقمها بعد ظهر الاثنين ( 11 شباط /فبراير 2013). وقال المصدر في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية"واس" إنه بينما كانت الطائرة المقاتلة من نوع "تورنيدو" التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في مهمة تدريبية روتينية ...في ميدان التدريب بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران في شرق المملكة تعرضت لخلل فني مما أدى إلى سقوطها ونجاة طاقهما. وأوضح المصدر أن الجهات المختصة شكلت فريقاً فنياً للتحقيق في أسباب سقوط الطائرة.ولوحظ خلال الفترة الأخيرة تزايد سقوط المقاتلات السعودية دون الإعلان عن الأسباب، إلا أن بعض العسكريين السعوديين يعزون ذلك إلى "افتقاد تلك الطائرات للصيانة الجيدة وعدم محاسبة المسؤولين عن ذلك". وكان مسؤول في وزارة الدفاع السعودية أعلن عن تحطم طائرة من طراز "هوك" خلال مهمة تدريبية في شمال غرب المملكة في الثالث من شهر كانون أول/ديسمبر الماضي بعد 24 ساعة فقط من سقوط مقاتلة من طراز "إف-15" في المياه الإقليمية بالمنطقة الشرقية.كما سقطت طائرة مقاتلة أخرى من طراز أف ـ 15، حيث تحطمت أثناء مهمة تدريبية في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد في أواخر نيسان /ابريل الماضي ونجا قائدها. إلى ذلك تحطمت مقاتلتان، أحداهما فرنسية من نوع ميراج و الأخرى سعودية من طراز اف ـ 15 أثناء التدريب في منطقة تبوك في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي،حيث تمكن الطياران من النجاة.وفي العشرين من كانون الأول/ديسمبر 2011، تحطمت طائرة من طراز "هوك" بينما كانت في مهمة تدريبية في منطقة تبوك أيضا. وفي 24 أيار/مايو 2011، تحطمت مقاتلة من طراز اف-15 أيضا وقتل قائدها خلال طلعة تدريبية في منطقة قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية أيضا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل مسلسل تحطم مقاتلات سعودية لأسباب غامضة تواصل مسلسل تحطم مقاتلات سعودية لأسباب غامضة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates