الزهار يشكك في نزاهة الانتخابات الفلسطينية المقبلة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الزهار يشكك في نزاهة الانتخابات الفلسطينية المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزهار يشكك في نزاهة الانتخابات الفلسطينية المقبلة

غزة ـ محمد حبيب

أكد القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار أن هدف الحركة تحقيق المصالحة هو إطلاق يد المقاومة في الضفة ودفعها لأن تحذو حذو قطاع غزة في مواجهة الاحتلال. وقال الزهار خلال محاضرة سياسية مساء الثلاثاء، إن المشكلة في تعطيل المصالحة حتى الآن تكمن في وجود تدخلات من أطراف داخلية وخارجية لا ترغب في تحقيق المصالحة وتتهم حماس بهذا. وأضاف "المصالحة لا تعني وحدة المواقف المتناقضة بين طرفين مختلفين"، مشيرًا إلى أن عمل الحكومة في غزة لا يصب في مصلحة فصيل بعينة بل هو لكل الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى وحدة في الداخل والخارج. وقال الزهار "تم الاتفاق على عدة بنود جاري حلها، وهي تطبيق المصالحة المجتمعية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وبناء العقيدة الأمنية الوطنية الصحيحة لقوى الأمن". ونفى الزهار التصريحات التي تم تداولها على لسانه أو غيره من قيادات "حماس" بأنهم المعطلون للمصالحة وأنهم يقفون عقبة في وجهها، مشيرًا إلى أن هذه الاتهامات تأتي من أناس مرتبطين بمصالح مع الاحتلال وغيره. على حد قوله وتطرق إلى النظام الذي سيتم التعامل فيه في الانتخابات المقبلة إن حدثت بأن يتم اعتماد نسبة 50% للتمثيل النسبي و50% للقوائم، موضحًا أن هذا الاتفاق تم بعد الضغط عليهم من قبل مصر. وأشار إلى أن رئيس السلطة محمود عباس كان مصرًا على أن يكون النظام المعمول به حسب نظام 2007 بأن يكون 75% نسبي و%25 قوائم، وهو ما لا ترغب فيه "حماس" لأن هذا سيعزز الدكتاتورية الأقلية التي ستسود إذا طبق هذه النظام من خلال اتحاد الأقليات في تكتلات. ولم يستبعد الزهار احتمال تزوير الانتخابات الفلسطينية إذا تمت، مطالبًا عباس بأن يعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية. وأكد على أن تحديث السجل خطوة جيدة ولا يؤكد بالضرورة على تطبيق المصالحة، موضحًا مصير الأجهزة الأمنية في غزة سيبقى على حاله ولن يستطيع أي أحد أن يطرد أي موظف عن رأس عملة ليحل محله. واستبعد وجود الضمانات إذا حدثت الانتخابات بوقف الاحتلال اعتقاله وملاحقته للنواب في الضفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزهار يشكك في نزاهة الانتخابات الفلسطينية المقبلة الزهار يشكك في نزاهة الانتخابات الفلسطينية المقبلة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates