محمد السادس يدعو إلى نظام مغاربي جديد الجمعة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

محمد السادس يدعو إلى نظام مغاربي جديد الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد السادس يدعو إلى نظام مغاربي جديد الجمعة

الرباط ـ وكالات

  دعا العاهل المغربي محمد السادس، اليوم الجمعة، إلى إقامة نظام مغاربي جديد لتجاوز حالة الجمود التي يعاني منها اتحاد المغرب العربي حاليا. جاء ذلك في برقيات تهنئة بعث بها العاهل المغربي لقادة باقي الدول الأعضاء في اتحاد المغرب العربي، وهي الجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتأسيس الاتحاد، التي تحل بعد غد الأحد. وبحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية، فقد طالب ملك المغرب في البرقيات بـ"نظام مغاربي جديد يتخطى حالة الجمود، ويتجاوز كافة العوائق الذاتية والموضوعية، ويفسح المجال للعمل في مناخ من الحوار والثقة وحسن الجوار، والتضامن والتنمية المشتركة". وشدد على تخليد هذه الذكرى "يحتم علينا بذل قصارى الجهود لاستكمال بناء اتحادنا المغاربي٬ في التزام تام بروح معاهدة مراكش ٬ التي أرست لبناته الأولى وعزم راسخ على تجسيد طموحاتنا المشتركة ٬ عبر رؤية واقعية ومنفتحة على المستقبل". ومضى محمد السادس قائلا إن " تحقيق الاندماج المغاربي يظل حلما لطالما راود شعوب المنطقة٬ التي تجمعها أواصر الأخوة ووحدة التاريخ والحضارة والمصير المشترك". ونوه إلى أن " هذا الاندماج أضحى اليوم ضرورة استراتيجية وأمنية ملحة٬ وحتمية اقتصادية يفرضها عصر التكتلات القوية٬ وحجم التحديات المطروحة إقليميا وجهويا٬ وخاصة في جوارنا الإفريقي المباشر". وجدد العاهل المغربي التأكيد على تشبث بلاده بـ"الخيار المغاربي باعتباره رهانا استراتيجيا لا محيد عنه". وعبر لقادة باقي دول الاتحاد المغاربي عن عزمه على "مواصلة العمل سويا معكم٬ من أجل المضي قدما نحو إقامة نظام مغاربي جديد٬ قوي ومتضامن٬ وفاعل في محيطه الإفريقي والعربي والأورو-متوسطي٬ يفتح أمام دوله الخمس فضاء رحبا لتكامل المصالح وللعمل المشترك المثمر٬ في احترام تام لسيادتها ووحدة ترابها وثوابتها الوطنية العليا" وفق المصدر سالف الذكر. وأعلن عن تأسيس اتحاد المغرب العربي في 17 فبراير/شباط 1989 بموجب معاهدة وقعت عليها دول المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا بمدينة مراكش وسط المغرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد السادس يدعو إلى نظام مغاربي جديد الجمعة محمد السادس يدعو إلى نظام مغاربي جديد الجمعة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates