نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا

بيروت ـ وكالات

  دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إلى التروي والهدوء في متابعة ملف تفجير "بورغاس" الذي تتهم بلغاريا "حزب الله" بالوقوف وراءه. وانتقد نصر الله في كلمة متلفزة اليوم السبت عرضت في مهرجان أقامه الحزب بمناسبة ما يُعرف باسم الذكرى السنوية لـ"القادة الشهداء" في الضاحية الجنوبية ببيروت "توظيف بعض القوى السياسية اللبنانية لهذا الاتهام لضرب المقاومة وإسقاط الحكومة اللبنانية". ويحيي حزب الله في 16 فبراير/ شباط ذكرى اغتيال بعض قياداته والتي تتصادف في شهر فبراير/ شباط من أعوام مختلفة وهم أمينه العام السابق عباس الموسوي والشيخ راغب حرب ومسؤوله العسكري السابق عماد مغنيه. واتهمت بلغاريا حزب الله المدعوم من إيران الأسبوع الماضي بتنفيذ تفجير الحافلة بمدينة بورغاس المطلة على البحر الأسود والذي أسفر عن مقتل خمسة سياح إسرائيليين في يوليو/ تموز الماضي. ولكن نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، رد على الفور ونفى هذه الاتهامات واعتبرها "ادعاءات وتحريضًا على حزب الله تقف وراءه إسرائيل يستهدف المقاومة بالإعلام والسياسة بعدما فشلوا في إسقاط المقاومة بالحرب والمواجهة". وبشأن ما تتناقله تقارير صحفية عن هجوم إسرائيلي متوقع على لبنان وموجه ضد حزب الله على خلفية هذه الحادثة قال نصر الله إن إسرائيل "لا تحتاج أي ذريعة لشن هجوم على لبنان". وحذر من أن "المقاومة في لبنان لن تسكت على أي اعتداء إسرائيلي "، مشيرا الى أن " كل المطارات والموانئ ومحطات توليد الكهرباء في إسرائيل هي تحت مرمى صواريخ المقاومة". وفي الشأن اللبناني الداخلي، هاجم نصر الله خطاب رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري الذي ألقاه الخميس الماضي في ذكرى اغتيال والده رفيق الحريري في 14 شباط/ فبراير 2005 . ووصف نصر الله هذا الخطاب بأنه "خطاب تحريضي وفيه إهانة للرئيس رفيق الحريري الذي وقف دوما الى جانب سلاح المقاومة". واتهم نصر الله سعد الحريري بأنه "وافق في السابق على بقاء سلاح حزب الله مقابل احتفاظه برئاسة الحكومة اللبنانية"، مؤكدا "رفض حزب الله لهذا الطرح جملة وتفصيلا". وفي كلمة متلفزة تم بثها الخميس الماضي في مهرجان حاشد في البيال وسط بيروت خلال إحياء الذكرى الثامنة لاغتيال والده رئيس الحكومة اللبنانية الراحل رفيق الحريري، لفت سعد الحريري رئيس الوزراء الأسبق إلى أن "مشكلة السلاح غير الشرعي في لبنان (في إشارة إلى سلاح حزب الله) بكل وظائفه الإقليمية والداخلية والطائفية والعائلية والجهادية والتكفيرية، هي أم المشاكل في لبنان". وأوضح أن "كل اللبنانيين يعرفون أن حزب الله يمتلك ترسانة من الأسلحة الصاروخية والثقيلة والخفيفة يقال إنها تفوق ترسانة الدولة، وفي المقابل هناك فتات من السلاح بأيدي تنظيمات وفصائل لبنانية وفلسطينية خارجة عن القانون ولجأت الى هذا الخيار بذريعة الدفاع عن النفس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates