الخرطوم  تقلل من مطالبة المحكمة الجنائية بتوقيف البشير
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الخرطوم تقلل من مطالبة المحكمة الجنائية بتوقيف البشير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخرطوم  تقلل من مطالبة المحكمة الجنائية بتوقيف البشير

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

وصف الرئيس السوداني عمر البشير قمة تجمع دول الساحل والصحراء  بانها ناجحة ،بعدما اهتمت بربط  دول التجمع  اقتصاديا وسياسيا وامنيا، في حين قللت حكومته من مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بتوقيف البشير. واوضح وزيرالخارجيةالسودانية على كرتي في مطار الخرطوم   ان فكرة قيام هذا التجمع كانت بمبادرة من السودان عندما كان مصطفي عثمان اسماعيل وزيرا للخارجية. وبين  ان الفكرة كانت مقتصرة علي 6 دول ولكن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي اآثر ان يوسع من مظلة المنظمة حتى يجد سندا في القارة بغية السيطرة علي الاتحاد الافريقي . واوضح ان هذه المحاولات أدت الي اعاقة سير التجمع ولم يستطع القيام بدوره علي الوجه الأكمل، مشيرا الى ان الرئيس الحالي للتجمع ادريس ديبي كلف لجنة لمراجعة كل وثائق التجمع . وكانت الحكومة السودانية قللت   من مطالبة المحكمة الجنائية الدولية   لتشاد  بتوقيف الرئيس عمر البشير لدى زيارته أراضيها  للمشاركة في قمة الساحل والصحراء  ، وقال وكيل الخارجية السودانية السفير رحمة الله محمد عثمان "الأمر لا يعنينا في شيء لأن السودان لا يتعامل أصلاً مع المحكمة ولا مع قراراتها".  وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية، فاتو بنسودا، أصدر الأسبوع الماضي طلباً بتوقيف البشير يعد هو الأحدث منذ أن أصدرت المحكمة يوم 4 اذار مارس العام 2009، مذكرة توقيف بحق البشير بزعم ارتكابه  جرائم ضد الإنسانية  ، لكن الرئيس السوداني ظل    يقوم بزيارت  لبلدان عربية وافريقية واسيوية . وركزت خطة الحكومة  الصادرة  لمجابهة  قرار المحكمة   بان    المحكمة  لا سلطة لها على السودان  لانه لم ينضم الى لائحة الدول الموقعة على ميثاق روما بالاضافة الى طرح الرؤية  العالمية بوجوب  تصحيح النظام العالمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم  تقلل من مطالبة المحكمة الجنائية بتوقيف البشير الخرطوم  تقلل من مطالبة المحكمة الجنائية بتوقيف البشير



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates