عشرات القتلى في باكستان في اعتداء يستهدف منطقة شيعية
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عشرات القتلى في باكستان في اعتداء يستهدف منطقة شيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرات القتلى في باكستان في اعتداء يستهدف منطقة شيعية

إسلام باد ـ وكالات

الشرطة الباكستانية تعلن عن مقتل 60 شخصا وجرح عشرات آخرين غيرهم في انفجار قنبلة عن بعد استهدف منطقة شيعية في ولاية بلوشستان جنوب غرب البلاد، في حادث ليس الأول من نوعه في المنطقة.قتل 60 شخصا وأصيب أكثر من 200 السبت (16 فبراير/ شباط 2013) في تفجير قنبلة عن بعد استهدفت مسلمين شيعة في المنطقة الجنوبية الغربية المضطربة في باكستان السبت، بحسب ما أفادت الشرطة. انفجرت القنبلة في بلدة هزارة بمنطقة كويتا عاصمة ولاية بلوشستان التي تشتهر بالنفط والغاز.وقال وزير خان ناصر الضابط الكبير في الشرطة لوكالة فرانس برس "قتل 60 شخصا على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 200 آخرين، ويحتمل أن يرتفع عدد القتلى. وسبب الانفجار قنبلة فجرت عن بعد". وأضاف "لقد كان هجوما مذهبيا يستهدف الطائفة الشيعية".وصرح وزير داخلية الولاية أكبر حسين دوراني لوكالة فرانس برس أن بين القتلى نساء وأطفالا. وأضاف "نخشى ازدياد عدد القتلى. وقد أعلنا حالة طوارئ في المستشفيات". وقال دوراني إن القنبلة زرعت بالقرب من عمود بناية في أحد الأسواق، مضيفا أن "المبنى انهار من قوة الانفجار، وعلق بعض الناس داخله".وذكر مسؤولون وشهود عيان أن حشودا غاضبة أحاطت بالمنطقة بعد الانفجار ومنعت الشرطة وعمال الإنقاذ والصحافيين من الوصول إلى الموقع. وأصبحت بلوشستان الواقعة على الحدود مع إيران وأفغانستان، مسرحا للعنف المذهبي بين الغالبية السنية والأقلية الشيعية في باكستان. وتشكل هذه الأخيرة خمس عدد سكان البلاد البالغ 180 مليون نسمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى في باكستان في اعتداء يستهدف منطقة شيعية عشرات القتلى في باكستان في اعتداء يستهدف منطقة شيعية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates