الاغتيالات تهدد بإغلاق مساجد الوقف السني في العراق
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاغتيالات تهدد بإغلاق مساجد الوقف السني في العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاغتيالات تهدد بإغلاق مساجد الوقف السني في العراق

بغداد ـ وكالات

  أعلن محمود الصميدعي نائب رئيس ديوان الوقف السني العراقي إغلاق المساجد السنية التابعة للديوان، إذا لم تحمي الحكومة أئمة وخطباء هذه المساجد من عمليات الاغتيالات التي تطالهم. وقال الصميدعي، نقلاً عن "الأناضول" اليوم الجمعة، إن حوالي 19 شخصا من الأئمة والخطباء لقوا حتفهم خلال الأيام القليلة الماضية، ضمن استهداف الأئمة والخطباء والموظفين والقراء في المساجد السنية. وعلى إثره "اجتمع مجلس ديوان الوقف السني، وهو الجهة العليا في الديوان؛ لبحث التداعيات، ودعوة الحكومة إلى حماية المساجد، باعتبارها دوائر حكومية، وحماية الأئمة والخطباء، باعتبارهم موظفين في الدولة"، بحسب الصميدعي. وأوضح أن "المجلس قرر إغلاق المساجد في حالة عدم حماية الدولة لها، واستمرار استهداف المساجد وأئمتها؛ وذلك حفاظا على أرواحهم". واتهم ما أسماها "مجموعة من الصعاليك والعصابات ظهرت مؤخرا" بأنها "تريد قتل أهل العراق أو فئة أو طائفة معينة منهم، وهي ماضية في طريقها بلا خوف وكأن أجهزة الدولة لا يعنيها الأمر". وردا على سؤال حول إن كان يرى إغلاق المساجد حلا لوقف الاغتيالات، أجاب الصميدعي: "هذا ليس حلا، لكننا لا نملك سواه بعد أن وجهنا رسالتنا للحكومة كي تحمي المساجد ومنتسبيها، الذين هم موظفين في الدولة". ومضى قائلا إن "هناك حملة كبيرة لتهجير وقتل وتهديد أهل السنة، ولا سيما في العاصمة بغداد؛ وهو ما يدعونا إلى رفع أصواتنا إلى الأجهزة الأمنية، لكن حتى الآن لم نتلق أي استجابة من الحكومة". وعن إمكانية أن يتم حماية المساجد من قبل أهالي كل منطقة، قال: "بالفعل دعونا الشباب لحماية المساجد، ومنحناهم أسلحة للدفاع عنها، إلا أن قوات الأمن تعتقلهم، وتصادر أسلحتهم؛ لعدم وجود صفة رسمية لهم؛ لذا لا حل سوى إغلاق المساجد". وانتقد الصميدعي منع السلطات إقامة صلاة الجمعة في مسجد الإمام أبو حنيفة النعمان بمدينة الأعظمية في بغداد، ضمن صلاة الجمعة الموحدة اليوم، في إطار مليونية "جمعة العراق أو (رئيس الوزراء العراقي نوري) المالكي". وأرجع هذا المنع "إما إلى فشل الحكومة في حماية الشعب، أو رغبتها في فرض تعتيم إعلامي على التظاهرات المناهضة لها في بغداد؛ حتى لا يرى العالم المحتجين وهم يطالبون بتوفير الخدمات ويرفعون مطالبهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاغتيالات تهدد بإغلاق مساجد الوقف السني في العراق الاغتيالات تهدد بإغلاق مساجد الوقف السني في العراق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates