قيادي في النهضة التونسية الحكومة المقبلة أكثر حزمًا
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

قيادي في "النهضة" التونسية: الحكومة المقبلة أكثر حزمًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قيادي في "النهضة" التونسية: الحكومة المقبلة أكثر حزمًا

تونس ـ وكالات

  قال عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس نور الدّين العرباوي إن الحكومة المقبلة "ستكون أكثر حزما في التعامل مع ملفات الفساد والمفسدين من أتباع النظام السابق". ورأى العرباوي، نقلاً عن وكالة "الأناضول" للأنباء اليوم الاثنين، أن "الحكومة المستقيلة تباطأت في التعامل مع ملف المتورطين في منظومة فساد النظام المنحلّ". وأشار إلى أن محاسبة رموز الفساد "يعدّ مطلبا أساسيا من مطالب الثورة التونسية"، داعيا الحكومة المقبلة إلى "الإسراع في الاستجابة لهذا المطلب الجماهيري". وتتهم قوى المعارضة الحكومة المستقيلة، التي كان يترأسها القيادي في النهضة حمادي الجبالي، بعدم محاسبة رموز النظام السابق، بل وإعادة تعيينهم في مؤسسات الدولة، وهو ما تنفيه الحكومة. ويتكون الائتلاف الثلاثي الحاكم حاليا من حزب النهضة (إسلامي)، الحاصل على أكبر عدد من المقاعد في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت). إضافة إلى حزبين يساريين، هما: "المؤتمر من أجل الجمهورية"، المنتمي إليه الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، و"التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات"، المنتمي إليه رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر. وعن مشاورات الحكومة المقبلة، قال العرباوي إن "الأطراف المعنية بالانضمام إلى الائتلاف الحكومي تتشاور أساسا حول طبيعة برنامج عمل هذه الحكومة في المرحلة المقبلة". وللمشاركة في هذا الائتلاف، يشترط حزب حركة وفاء (وسط) أن يتم إقرار "برنامج واضح لمحاسبة وعزل رموز النظام السابق، المتورطين في الفساد، من مؤسسات الدولة". وإضافة إلى "النهضة" و"المؤتمر" و"التكتل" و"حركة وفاء"، تشارك "كتلة الحرية والكرامة" في هذه المشاورات. وقبل نحو أسبوع، بدأ وزير الداخلية القيادي في النهضة علي العريض مشاورات مكثفة لتشكيل حكومة جديدة. وبحسب تصريح زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، نقلاً عن وكالة "الأناضول" في وقت سابق اليوم، فإنه سيتم عرض تشكيلة هذه الحكومة على المجلس التأسيسي "نهاية الأسبوع الجاري". وكان الجبالي قد تقدم باستقالة إثر رفض حزبي "النهضة" و"المؤتمر" طلبه بتشكيل حكومة "كفاءات"؛ كمخرج للأزمة التي تشهدها تونس منذ اغتيال القيادي اليساري المعارض شكري بلعيد على يد مجهولين الشهر الماضي. غير أن "نهضة" اعتبر مثل هذه الحكومة "انقلابا على شرعية الحكومة"، وهو ما أيده "المؤتمر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادي في النهضة التونسية الحكومة المقبلة أكثر حزمًا قيادي في النهضة التونسية الحكومة المقبلة أكثر حزمًا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates