إطلاق سراح رهينة سويسرية في اليمن بوساطة قطرية
آخر تحديث 16:24:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إطلاق سراح رهينة سويسرية في اليمن بوساطة قطرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق سراح رهينة سويسرية في اليمن بوساطة قطرية

الدوحة ـ وكالات

بعد احتجازها رهينة لحوالي عام، إطلاق سراح مواطنة سويسرية في اليمن إثر وساطة قطرية وتم نقلها إلى الدوحة. ووفقا لخارجية السويسرية فإن الرهينة المحررة بصحة جيدة وستعود قريبا إلى بلادها.أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن الرهينة السويسرية سيلفيا ايبرهارت التي خطفت العام الماضي في اليمن وصلت خلال ليل الأربعاء/ الخميس (27/ 28 فبراير/ شباط 2013) إلى مطار الدوحة بعدما تم تحريرها بفضل وساطة من قطر، بدون أن تحدد ظروف إطلاق سراحها بشكل دقيق.وكانت السويسرية البالغة من العمر 36 عاما خطفت في 14 آذار/ مارس 2012 من قبل مسلحين من منزلها في الحديدة غرب اليمن حيث كانت تعمل مدرسة في معهد للغات. واقتادها الخاطفون إلى شبوة (جنوب شرق)، حيث ينتشر تنظيم القاعدة بكثافة. وأعلن متحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية فيما بعد أن الخاطفين طلبوا من حكومة صنعاء إطلاق سراح أفراد من قبيلتهم مقابل الإفراج عن الرهينة. ويشهد اليمن عمليات خطف أجانب متكررة تقوم بها عادة بعض العشائر المسلحة التي تسيطر على مناطق عدة من البلاد من أجل الضغط على السلطات لطلب فدية أو للمطالبة بإطلاق سراح سجناء أو بناء طرق.وفي بيرن أكدت وزارة الخارجية إطلاق سراح الرهينة وأعلنت بحسب ما نقلت وكالة ايه تي اس السويسرية "أنها بصحة جيدة وستتم إعادتها قريبا إلى سويسرا". وتمكن وزير الخارجية ديدييه بوركهالتر من الاتصال بها هاتفيا قبيل منتصف ليل الأربعاء. وأشادت وزارة الخارجية السويسرية في بيان بـ"الجهود الاستثنائية" التي بذلها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني وولي العهد تميم بن حمد آل ثاني.وكانت السويسرية تمكنت من الاتصال هاتفيا بإحدى زميلاتها وأبلغتها بأن مجهولين باللباس العسكري يحتجزونها وطلبت من السلطات السويسرية أن تساعدها من أجل أن يتم الإفراج عنها وقالت في شريط فيديو أول نشر في أيار/مايو الماضي إنها محتجزة لدى مقاتلين من تنظيم القاعدة، وفي شريط فيديو ثان في آب/أغسطس طلبت المساعدة من المجلس الفدرالي (الحكومة). وشكلت سويسرا خلية أزمة بإشراف وزارة الخارجية لهذه الغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سراح رهينة سويسرية في اليمن بوساطة قطرية إطلاق سراح رهينة سويسرية في اليمن بوساطة قطرية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates