البحرين أحكام بالسجن على متهمين بالاعتداء على رجال الأمن
آخر تحديث 17:03:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

البحرين: أحكام بالسجن على متهمين بالاعتداء على رجال الأمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البحرين: أحكام بالسجن على متهمين بالاعتداء على رجال الأمن

المنامة ـ وكالات

حكمت محكمة بحرينية على 7 متهمين بالاعتداء على رجال شرطة بالسجن لمدة عشر سنوات. يأتي ذلك بعد يوم من تبرئة شرطيين من قتل متظاهرين خلال الانتفاضة عام 2011. والمعارضة تقول إن المتهمين تعرضوا للتعذيب، منتقدة تبرئة الشرطيين.قضت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء (27 فبراير/ شباط 2013) بسجن سبعة متهمين عشر سنوات لكل منهم بتهمة الشروع في قتل رجال أمن وبرأت 13 متهما آخرين في القضية نفسها. ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن مهنا الشايجي، رئيس النيابة، أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت اليوم حكما بمعاقبة سبعة أشخاص بالسجن عشر سنوات لشروعهم في قتل رجال أمن في منطقة سترة وتسببوا في حرق مركبة تابعة لوزارة الداخلية.وأضاف الشايجي أن النيابة العامة كانت وجهت للمُتهمين تهم الشروع في قتل رجال أمن مع سبق الإصرار والترصد والاعتداء على سلامة موظف عام أثناء وبسبب تأديته لوظيفته والإتلاف العمد وحيازة عبوات قابلة للاشتعال بقصد تعريض حياة الأشخاص والأموال الخاصة والعامة للخطر، مستندة إلى شهادة شهود الإثبات من أفراد قوات الأمن وإقرار أحد المتهمين في تحقيقات النيابة.وكان القضاء البحريني قد برّأ أمس شرطيين من تهمة قتل المحتج فاضل المتروك في شباط/ فبراير من عام 2011، وقالت المحكمة إن الشرطيين، بصفتهما موظفين بوزارة الداخلية، أطلقا على المجني عليه عيارا ناريا من سلاح الشوزن (خرطوش) من دون أن يقصدا قتله، فأحدثا به الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي والتي أفضت إلى موته.وأعلنت جمعية الوفاق، التي تعتبر حركة المعارضة الرئيسية في البحرين، أن المتهمين العشرين ومن بينهم خمسة أطفال "تعرضوا (...) لتعذيب شديد" أثناء استجوابهم وأن "الاعترافات أخذت منهم وهم مقيدون، وبقوا تحت التهديد والضغط والإجبار طوال التحقيق". وانتقدت حكم البراءة للشرطيين، ورأت أنه "يؤكد مضي النظام في سياسة الإفلات من العقاب للمجرمين والقتلة، وتساهل السلطة القضائية مع المجرمين وقتلة المواطنين".وتشهد البحرين منذ شباط/ فبراير 2011 حركة احتجاجية بقيادة الأكثرية الشيعية تطالب بنظام ملكي دستوري. وبالرغم من القمع الدامي، الذي شهدته حركة الاحتجاج في المنامة من منتصف شباط/ فبراير إلى منتصف آذار/ مارس 2011، ما زالت تنظم تجمعات بانتظام في القرى الشيعية حول العاصمة. وأكد الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان مقتل 80 شخصا على الأقل منذ انطلاق حركة الاحتجاج في البحرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين أحكام بالسجن على متهمين بالاعتداء على رجال الأمن البحرين أحكام بالسجن على متهمين بالاعتداء على رجال الأمن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates