طبيب عراقي مهدد بالشطب في بريطانيا لتواطئه في التعذيب
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

طبيب عراقي مهدد بالشطب في بريطانيا لتواطئه في التعذيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب عراقي مهدد بالشطب في بريطانيا لتواطئه في التعذيب

لندن ـ وكالات

وصلت لجنة طبية بريطانية إلى أن الطبيب العراقي، محمد البياتي، كان على متواطئا في عمليات تعذيب في عهد الرئيس السابق صدام حسين. وتوصلت لجنة "صلاحية ممارسة المهنة الطبية" إلى أنه كان يعلم بأن مرضاه قد تعرضوا للتعذيب، وستقرر فيما اذا كانت سيشطب من سلك المهن الطبية. وكان البياتي البالغ من العمر 47 عاما، والذي عمل في مستشفيات بريطانية منذ عام 2000 قد عالج معتقلين في العراق منذ ديسمبر/كانون الأول عام 1992، كما علمت اللجنة. وقالت اللجنة إن الطبيب المذكور لم يشهد أي عملية تعذيب كما لم تكن هناك مآخذ مهنية على ممارسته الطبية في بريطانيا. "انتهاكات رهيبة" وقال البياتي إن مركزه الطبي كان متدنيا ولم يكن يعرف أن مرضاه قد تعرضوا للتعذيب، وكان يحس بالرعب مما يمكن أن يحصل له أو لعائلته لو لم يفعل ما طلب منه، وأضاف أنه بريء تماما من التهم. وقال تشارلز غارسايد مندوب المجلس الطبي البريطاني إن البياتي كان ينتمي الى عائلة عريقة تدعم نظام صدام، وأضاف أن البياتي كان يدرك أن مكان عمله في مجمع الكاظمية التابع للمخابرات العراقية كان مكانا "تجري فيه انتهاكات رهيبة". وتوصلت اللجنة الى أن مهمة الطبيب كانت تقديم علاج أساسي لمرضى تعرضوا للتعذيب حتى يتسنى الاستمرار في تعذيبهم. وخلصت اللجنة الى أن التهم الموجهة للطبيب قد أثبتت، وأن البياتي كان يعلم بتعرض المرضى للتعذيب ومعاناتهم من إصابات جراء ذلك، وبالتالي فهو "متواطئ في عمليات التعذيب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب عراقي مهدد بالشطب في بريطانيا لتواطئه في التعذيب طبيب عراقي مهدد بالشطب في بريطانيا لتواطئه في التعذيب



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates