العراق تفجير انتحاري في كربلاء بعبوات ناسفة
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

العراق: تفجير انتحاري في كربلاء بعبوات ناسفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق: تفجير انتحاري في كربلاء بعبوات ناسفة

بغداد ـ وكالات

فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه الأحد في منطقة بين مرقدي الأمامين الحسين بن علي واخيه العباس وسط مدينة كربلاء الى الجنوب من بغداد، ما أسفر عن سقوط 8 جرحى على الاقل في حصيلة أولية حسب مسؤولين محليين. ونقل مراسل بي بي سي في بغداد عن شاهد عيان قوله بأن الانفجار وقع في موقع قيد الانشاء في منطقة بين مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس وسط مدينة كربلاء. وكانت وكالة فرانس برس نقلت عن جمال الشهرستاني المسؤول في العلاقات العامة في العتبة الحسينية قوله إن "مهندسا يعمل لصالح شركة المنصور للمقاولات العامة التي تقوم باعمال تأهيل واعمار في منطقة ما بين الضريحين فجر نفسه، ما اسفر عن سقوط ضحايا". في حين ذكر مصدر في إدارة العتبتين أن الحادث اسفر عن جرح 3 مدنيين. وانتشرت القوات الأمنية في المنطقة بعد الانفجار، ومنعت دخول السيارات والمشاة إلى المدينة القديمة من الجدير بالذكر أن هذه المنطقة التي يقع فيها الضريحان تخضع أصلا لاجراءات أمنية مشددة. ويمر الزوار بعدة اطواق أمنية، كما تغلق تماما أمام حركة السيارات باستثناء السيارات الخدمية التابعة للعتبات. وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد صباح الاحد بأن مدنيين اثنين قتلا على الاقل وجرح تسعة آخرون إثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة بالتعاقب، زرعت في جانب الطريق في منطقة الحسينية جنوب شرق بغداد. كما جرح منتسب في الجيش العراقي عندما انفجرت عبوة ناسفة ﻻصقة وضعت أسفل سيارته في حي العطيفية وسط بغداد. وتعد مدينة كربلاء من المدن الدينية المقدسة لدى الشيعة في العراق والعالم، إذ تضم مرقد الامام الحسين ثالث الائمة المعصومين لديهم واخيه العباس. وقد شهدت المدينة عددا من الهجمات الدموية كان آخرها في 25 ايلول/سبتمبر عندما قتل عشرة اشخاص واصيب حوالى 86 اخرين في انفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة وتفجير انتحاري بحزام ناسف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق تفجير انتحاري في كربلاء بعبوات ناسفة العراق تفجير انتحاري في كربلاء بعبوات ناسفة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates