الرئيس اليمني يأمر بتعويض أسر ضحايا عدن
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الرئيس اليمني يأمر بتعويض أسر ضحايا عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني يأمر بتعويض أسر ضحايا عدن

صنعاء ـ وكالات

  أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأخد بتعويض أسر الضحايا الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة بعدن (جنوب). جاء ذلك خلال لقاء هادي اليوم الأحد في عدن بعدد من قيادات الحركة الانفصالية الجنوبية، والذي وصفه عدد من الحاضرين بأنه كان "إيجابيا". وشدد الرئيس اليمني أن "الحكومة حريصة على معالجة الأضرار في المحافظات الجنوبية ومنها إعادة المبعدين إلى أعمالهم وفقا للمعالجات التي تقوم بها الوزارات المختصة في الدفاع و الأمن والخدمة المدنية". وبحسب مصدر خاص للأناضول، فإن لقاء اليوم الذي حضره عدد من قيادات الحركة الجنوبية المطالبة بالانفصال، يعد الأول من نوعه، ويأتي ضمن سلسلة إجراءات تقوم بها الرئاسة اليمنية لاحتواء الأوضاع بالجنوب، وخاصة في عدن، وكذلك في ضوء الإعدادات لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن الذي يبدأ أعماله 18 مارس/آذار الجاري. وفيما أشار المصدر المطلع على اللقاء، والذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى استجابة قيادات عديدة في الحراك الجنوبي إلى طرح الرئيس اليمني، أفاد بأن الفصيل الانفصالي بزعامة علي سالم البيض، النائب الأسبق للرئيس، لا يزال يرفض التعامل مع الرئاسة، ويواصل دعواته للإضراب و تصعيد الاحتجاج بين فترة وأخرى. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن هادي إشارته لما عاناه اليمنيون من صراعات قبل الوحدة، وتأكيده أن "الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية (اتفاقية نقل السلطة في اليمن) قد تضمنت معالجات وطنية وجذرية للقضية الجنوبية، وشكلت فرصة تاريخية ونادرة لن تتكرر". من جانبها عبرت قوى مشاركة في اللقاء عن "رفضها القاطع للعنف والفوضى وأعمال البلطجة"، مؤكدين أن "الحوار كفيل بحل الخلافات من أجل الوصول لمستقبل آمن للبلد"، بحسب الوكالة الرسمية. وتشهد العديد من المحافظات الجنوبية منذ سنوات احتجاجات متواصلة تقودها قوى الحراك الجنوبي التي تطالب بالانفصال؛ احتجاجًا على ما يعتبرونه إقصاءهم من الحكم، وتهميش الجنوب لصالح الشمال. ووقعت عدة اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن خلال الأيام الماضية في مدن بجنوب اليمن، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يأمر بتعويض أسر ضحايا عدن الرئيس اليمني يأمر بتعويض أسر ضحايا عدن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates