صحيفة جنبلاط يقول إنه مع جبهة النصرة ضد الأسد
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

صحيفة: جنبلاط يقول إنه مع "جبهة النصرة" ضد الأسد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة: جنبلاط يقول إنه مع "جبهة النصرة" ضد الأسد

بيروت ـ وكالات

   قال الزعيم الدرزي اللبناني المعارض لسوريا وليد جنبلاط انه مع "جبهة النصرة" ضد الرئيس السوري بشار الاسد الذي يواجه منذ قرابة عامين احتجاجات مطالبة باسقاطه، بحسب ما نقلت عنه صحيفة لبنانية الاربعاء. وفي حديث الى صحيفة "الاخبار" المقربة من دمشق وطهران، قال جنبلاط "انا مع جبهة النصرة ضد النظام السوري. للشعب السوري الحق بالتعامل مع الشيطان، باستثناء اسرائيل، لمواجهة النظام". وكانت هذه الجبهة غير معروفة قبل بدء النزاع السوري، لكنها اكتسبت دورا متعاظما على الارض وتبنت سلسلة تفجيرات كبيرة استهدفت في غالبيتها مراكز امنية وعسكرية. وادرجت الولايات المتحدة الجبهة على لائحتها للمنظمات الارهابية لارتباطها بتنظيم "القاعدة" في العراق. واعتبر جنبلاط ان موقفه المعارض للرئيس السوري هو "لحمايتهم (دروز سوريا). العلويون سيعودون الى جبالهم، فيما الدروز يعيشون في بحر من السنة". وتتحدر الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس الاسد من الجبال القريبة من الساحل السوري، بينما يعيش غالبية الدروز في جنوب سوريا في محيط ذات غالبية سنية. كذلك، تحدث جنبلاط الى الصحيفة عن الرئيس السابق لهيئة اركان الجيش السوري العماد حكمت الشهابي الذي توفي امس، وجمعته بالزعيم الدرزي علاقة جيدة. وقال جنبلاط "بعد اسبوعين على اندلاع الثورة في درعا (في جنوب سوريا والتي اندلعت منها شرارة الاحتجاجات المطالبة بسقوط الاسد منتصف مارس/آذار 2011)، التقيت الشهابي في دمشق. قال لي ان بشار الاسد مجنون، وسيأخذنا الى التدمير". اضاف انه تواصل هاتفيا مع الشهابي "قبل ايام"، وسمع منه ان "سوريا التي نعرفها يا وليد انتهت الى غير رجعة". وتابع الزعيم الدرزي "وهذا صحيح. سوريا التي وقفت معها 29 عاما انتهت". وحظيت سوريا بوجود عسكري ونفوذ سياسي واسع في لبنان الذي دخلت اليه في العام 1976 (بقيادة الشهابي الذي استمر في مهماته حتى العام 1998)، قبل ان تنحسب منه في العام 2005 اثر اغتيال الرئيس السابق للحكومة رفيق الحريري بتفجير استهدف موكبه في 14 شباط/فبراير 2005.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة جنبلاط يقول إنه مع جبهة النصرة ضد الأسد صحيفة جنبلاط يقول إنه مع جبهة النصرة ضد الأسد



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates