الوقف السني في العراق يدعو الجيش لـعدم غلق المساجد
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"الوقف السني" في العراق يدعو الجيش لـ"عدم غلق المساجد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوقف السني" في العراق يدعو الجيش لـ"عدم غلق المساجد"

بغداد ـ وكالات

  دعا ديوان الوقت السني بالعراق الجيش لأن "لا يكونوا سببا في غلق المساجد ومنع الناس من ذكر الله فيها" وذلك بعد منعه إقامة صلاة الجمعة الماضية في جامع أبو حنيفة النعمان بمنطقة الأعظمية شمالي العاصمة بغداد بدعوى منع التجوال، بحسب بيان للديوان المسؤول رسميا عن مساجد السنة في العراق. وقال الديوان في بيان له اليوم عن "سبب عدم إقامة صلاة الجمعة في جامع أبو حنيفة أول أمس هو محاصرته من قبل قوة من الجيش العراقي ومنع المصلين من الدخول إليه بدعوى منع التجوال". وأشار إلى أنه "لم يكن هناك ما يبرر هذا العمل وأن حرية التعبد مكفولة للجميع وحرمات دور العبادة يجب أن تصان". ودعا البيان الحكومة العراقية إلى متابعة الموضوع وإعطاؤه الأهمية المطلوبة، مشددا على أن "جامع الإمام الأعظم جامع عريق وله أهميته عند قرابة مليار مسلم كونه مرجعهم". وكان  عبد الستار عبد الجبار إمام وخطيب جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان، أعلن أول أمس إلغاء صلاة الجمعة بسبب الحصار الأمني والعسكري ومنع المصلين من دخول منطقة الأعظمية. وكانت قيادة عمليات بغداد ( جهة تابعة للجيش وتقوم بالتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والمخابرات في العاصمة) أصدرت بيانا أول أمس نفت فيه منع قوات الجيش دخول مصلين الى الجامع، مشيرة إلى أن الإجراءات الامنية المتخذة هي لتأمين حماية المصلين في جميع الجوامع والحسينيات وخاصة المراقد الدينية المهمة في عموم العراق وهي إجراءات تتخذها القوات الأمنية لمنع الإرهابيين من تنفيذ مخططاتهم الإجرامية ضد المواطنين الأبرياء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوقف السني في العراق يدعو الجيش لـعدم غلق المساجد الوقف السني في العراق يدعو الجيش لـعدم غلق المساجد



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates