إحباط محاولة هروب من سجن أبو غريب العراقي
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إحباط محاولة هروب من سجن أبو غريب العراقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحباط محاولة هروب من سجن أبو غريب العراقي

بغداد ـ وكالات

  أعلنت السلطات العراقية أنها أحبطت محاولة سجناء الهروب من سجن بغداد المركزي (أبوغريب سابقًا) عقب إشعالهم حريقًا للتغطية على عملية الهروب. ففي بيان،اليوم، قالت قيادة عمليات بغداد، اليوم الإثنين، إن "قوة من الجيش العراقي نجحت في إحباط محاولة عدد من السجناء الهروب من سجن بغداد المركزي" دون ذكر مزيد من التفاصيل. غير أن مصدرًا من داخل السجن، أوضح لـ"الأناضول" أن "مجموعة من السجناء افتعلوا مشاجرة وشغبًا بحرق عدد من الأغطية للإلهاء عن عملية هروبهم". ومضى المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قائلا إن "قوة أمنية دخلت السجن وضربت مفتعلي الشغب بشدة؛ ما استدعى نقل 4 منهم إلى مستشفى". وخلال احتلال القوات الأمريكية للعراق، ظل سجن أبو غريب (32 كلم غرب العاصمة بغداد) تحت سيطرتها، التي زجت فيه بالكثير من العراقيين؛ لمقاومتهم القوات الغازية لبلادهم في مارس 2003. واشتهر هذا السجن بإساءة معاملة السجناء، إذ نشرت وسائل إعلام غربية صورًا مسربة من داخله عام 2004، التقطها جنود أمريكيون، وأظهرت معاملة لا إنسانية ضد السجناء من قبل القوات الأمريكية. وقبل نحو ثلاثة أشهر، تمكن سجين في سجن "الرصافة الرابعة" ببغداد من صنع حزام ناسف بدائي، ثم قام بتفجيره؛ ما أدى إلى مقتله وإصابة سجناء وحراس. فيما شهد سجن تسفيرات في مدينة تكريت (شمال غرب العاصمة) قبل نحو ستة أشهر عملية هروب 102 معتقل، بينهم 47 من عناصر تنظيم القاعدة محكوم عليهم بالإعدام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط محاولة هروب من سجن أبو غريب العراقي إحباط محاولة هروب من سجن أبو غريب العراقي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates