الرباط تستدعي سفير إسبانيا بشأن غرق مهاجرين مغاربة
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

الرباط تستدعي سفير إسبانيا بشأن غرق مهاجرين مغاربة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرباط تستدعي سفير إسبانيا بشأن غرق مهاجرين مغاربة

الرباط ـ أ.ف.ب

  استدعت وزارة الخارجية المغربية السفير الإسباني في الرباط، للاستفسار إثر نشر شريط حول اصطدام سفينة تابعة للحرس الإسباني بقارب مهاجرين غير شرعيين على الارجح ادى الى غرق سبعة مغاربة، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية الخميس. وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون انه "على إثر نشر شريط حول حادث اصطدام سفينة تابعة للحرس الإسباني المدني بقارب يحمل مهاجرين مغاربة قرب لانزاروتي (...) استدعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون السفير الإسباني بالرباط". وطلبت وزارة الخارجية المغربية من السفير الإسباني "تقديم كافة المعلومات التي استجدت في هذا الموضوع الحساس وقد اتفق معه على مد المغرب بكافة الوثائق والمعلومات المرتبطة به". وقال مصدر مسؤول في السفارة الإسبانية ان السفارة ستقدم "كل المعلومات المتعلقة بهذا الملف". ووقع الحادث في كانون الأول/ديسمبر 2013 قرب جزيرة لانزاروتي التابعة لجزر الكاناري عرض الأطلنطي (غرب المغرب). ونشرت جريدة "الباييس" الاسبانية فيديو يوثق اصطدام سفينة لخفر السواحل الاسبانية بقارب يقل على متنه 25 مهاجرا سريا قادمين من مدينة سيدي ايفني جنوب المغرب. وأودي الحادث آنذاك بحياة سبعة أشخاص تم انتشال جثة واحد منهم فيما بقي الستة الآخرون في عداد المفقودين، وتم إنقاد 17 آخرين. ونفت القوات الاسبانية اتهامات بان قوات خفر السواحل الاسبانية "تعمدت" الاصطدام بالقارب. واعتبرت مرة ان "الاصطدام كان عرضيا"، فيما قالت في رواية أخرى ان "عطبا ميكانيكا حال دون السيطرة على السفينة". وتحدث المهاجرون الناجون من الاصطدام عن "إغراقهم عمدا من طرف قوات خفر السواحل الاسبانية". وأكد بيان وزارة الخارجية المغربية "ان القنصلية العامة للمملكة المغربية بلاس بالماس (جزر الكناري) تتابع عن قرب تطورات ملف هذا الحادث" وان الاتصال مستمر مع الجانب الاسباني. وبدأ توافد المغاربة على شبه الجزيرة الايبيرية منذ سبعينيات القرن الماضي، وانتعشت أحوالهم بعد عام 2000 بالتزامن مع الطفرة الاقتصادية التي عرفتها اسبانيا، لكن سرعان ما بدأت أوضاعهم تسوء متأثرين بأزمة ديون منطقة اليورو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرباط تستدعي سفير إسبانيا بشأن غرق مهاجرين مغاربة الرباط تستدعي سفير إسبانيا بشأن غرق مهاجرين مغاربة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates