الخرطوم تدعو إلى العمل على زيادة الثقة بين دولتي السودان
آخر تحديث 17:03:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الخرطوم تدعو إلى العمل على زيادة الثقة بين دولتي السودان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخرطوم تدعو إلى العمل على زيادة الثقة بين دولتي السودان

الخرطوم ـ أ ش أ

 دعا علي كرتي وزير الخارجية السوداني الأمم المتحدة إلى العمل على زيادة الثقة بين دولتى السودان وجنوب السودان والقيام بالواجبات التى ظهرت واضحة جدا فى مصفوفة التعاون المشترك بين الدولتين التى وقعت بأديس أبابا مؤخرا ، خاصة ما يتعلق بترتيبات رفع الديون عن السودان ومساعدته في تعويض الفاقد في النفط نتيجة انفصال دولة الجنوب . وقال كرتي في تصريح لوكالة الأنباء السودانية بثته الليلة إن ما يطلبه السودان من الأمم المتحدة لتنفيذ هذا الاتفاق هو أولا الأمانة في تناول الموضوع والصدق في التعبير عن مواقف الطرفين ومساعدتهما في زيادة الثقة بينهما ، حيث ظلت إشارات تصدر من جهات من مجلس الامن وجهات اخرى دائما تحمل السودان مسئولية الاخفاق إما فى التنفيذ اوالتوقيع وغيره. وأضاف الوزير السوداني : "يجب على الأمم المتحدة أن تكون دائما على الحياد وصادقة في التعبير عن هذه المسألة وأن تدعم الثقة بين الطرفين" . في ذات السياق ، اعتبر المجلس السوداني للشئون الخارجية الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الخرطوم وجوبا مؤخرا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، يشكل لبنة قوية لتأسيس علاقات حسن جوار بين البلدين ، ونوه المجلس بأنه ظل يؤكد حرصه باستمرار على التطبيع الكامل لعلاقات الدولتين لما في ذلك من مصلحة لشعبيهما . وعبر المجلس في بيان له اليوم الخميس بمخرجات اجتماع اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان في اجتماعها الأخير بأديس أبابا ، وأشار للتطور الإيجابي في علاقات البلدين إثر الاتفاق على المصفوفة الأمنية واستئناف تصدير النفط . ونوه المجلس بحرص قيادة الدولة على متابعة تنفيذ اتفاق التعاون المشترك ، وأشاد بالجهود الكبيرة التي ظل يبذلها الاتحاد الإفريقي والتي أثمرت إبقاء قضية البلدين في الإطار الإفريقي ، كما أشاد بدعم الأسرة الدولية لإرساء علاقات طبيعية بين الدولتين بما في ذلك مجلس الأمن الدولي . ويرأس المجلس السوداني للشئون الخارجية وزير الخارجية الأسبق حسين سليمان أبو صالح، وهو من منظمات المجتمع المدني التي تعنى بعلاقات السودان الخارجية .  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم تدعو إلى العمل على زيادة الثقة بين دولتي السودان الخرطوم تدعو إلى العمل على زيادة الثقة بين دولتي السودان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates