متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي

بغداد ـ وكالات

  شارك الالاف من أهالي محافظة كركوك، شمال العراق، بعد ظهر اليوم الجمعة، في تظاهرتين مناهضتين لحكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. وبينما أعلن مشاركون في إحدى التظاهرات اعتزامهم تشكيل وفد من المتظاهرين والمعتصمين للتفاوض مع حكومة المالكي حول مطالبهم، قال مشاركون في التظاهرة الأخرى إن حكومة المالكي أصبحت فاقدة للشرعية ولا مجال للتفاوض معها.  في مدينة كركوك، مركز محافظة كركوك، انضم آلاف المتظاهرين إلى المعتصمين في ساحة الشرف حيث أدوا صلاة جمعة موحدة تحت عنوان "جمعة الإمام الأعظم"، في إشارة إلى جامع الامام ابي حنيفة النعمان بالعاصمة العراقية بغداد، الذي يعد معقلا لأهل السنة.  وعرقلت الأجهزة الأمنية وصول السكان إلى جامع الإمام الأعظم اليوم الجمعة؛ خوفا من تنظيم تظاهرت حاشدة أمامه، وهو إجراء اعتادت عليه منذ عدة أسابيع . وقال وسمي جرجيس الدليمي إمام وخطيب جمعة ساحة الشرف أنه سيتم اختيار شخصين من كل ساحة من ساحات الاعتصام في العراق؛ للتفاوض مع الحكومة العراقية بشأن مطالب المعتصمين والمتظاهرين. وشدد على أنه  "لا يمكن السكوت طويلا على استمرار تجاهل الحكومة لمطالب المتظاهرين". وأضاف جرجيس: "على الحكومة تقديم حلول لمطالب المعتصمين، لا أن تكتفي بمجرد  ترقيع الأوضاع.. وعلى المالكي الانحناء لمطالب المعتصمين". وتابع: "علينا محاربة الفساد الذي أهلك الشعب، ودمر البلاد، وأحدث شرخا كبيرا بين العراقيين، وأساء لتاريخ العراق، علينا محاربته من خلال تظاهرتنا السلمية". ومنذ 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، يشهد العراق تظاهرات واسعة في المحافظات الشمالية والغربية، للمطالبة بـ"تغيير رئيس الوزراء وإجراء تعديلات قانونية وإصلاحات في مجالات مختلفة والتوقف عن الإقصاء السياسي لأغراض طائفية". وبدأت هذه التظاهرات في قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار، احتجاجا على اعتقال القوات الامنية التابعة للحكومة العراقية العشرات من افراد حماية وزير المالية واحد القادة السياسيين للسنة، قبل أن تتوسع في مدن عراقية أخرى. وفي قضاء الحويجة، 55 كم شمال غرب مدينة كركوك، بدأ الموقف مغايرا، اليوم، من مسألة التفاوض مع حكومة المالكي بشأن مطالب المتظاهرين. وفي كلمة أمام المتظاهرين الذين قدرت أعدداعهم بعدة آلاف، قال حامد الجبوري الناطق باسم اللجان التنسيقية للحراك الجماهيري لمعتصمي قضاء الحويجة،: "نحن الآن لا نريد إيصال صوتنا للحكومة لأنها فاقدة للشرعية، بل للعالم، وأصبحت كل الخيارات مفتوحة". واتهم "قوات عمليات دجلة"، التابعة للجيش العراقي، بتضييق الخناق على أهالي الحويجة، لافتا إلى أن هذه القوات "تنشر قناصتها على أسطح مبان" في القضاء. من جانبه، قال خطيب جمعة مدينة الحويجة، الشيخ حسن عبد الله المشهداني، إن "جمعتنا هي جمعة من أعذر أنذر"، مشددا على أنه "لا يمكن البقاء صامتين على الظلم". وقال: "هناك قيود وعدم تجاوب (مع مطالبنا) وعلى المتربصين بنا أن يعوا غضبنا وسخطنا عليهم، فالتغيير قادم هم يرونه بعيدا ونحن نراه قريبا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates