متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي

بغداد ـ وكالات

  شارك الالاف من أهالي محافظة كركوك، شمال العراق، بعد ظهر اليوم الجمعة، في تظاهرتين مناهضتين لحكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. وبينما أعلن مشاركون في إحدى التظاهرات اعتزامهم تشكيل وفد من المتظاهرين والمعتصمين للتفاوض مع حكومة المالكي حول مطالبهم، قال مشاركون في التظاهرة الأخرى إن حكومة المالكي أصبحت فاقدة للشرعية ولا مجال للتفاوض معها.  في مدينة كركوك، مركز محافظة كركوك، انضم آلاف المتظاهرين إلى المعتصمين في ساحة الشرف حيث أدوا صلاة جمعة موحدة تحت عنوان "جمعة الإمام الأعظم"، في إشارة إلى جامع الامام ابي حنيفة النعمان بالعاصمة العراقية بغداد، الذي يعد معقلا لأهل السنة.  وعرقلت الأجهزة الأمنية وصول السكان إلى جامع الإمام الأعظم اليوم الجمعة؛ خوفا من تنظيم تظاهرت حاشدة أمامه، وهو إجراء اعتادت عليه منذ عدة أسابيع . وقال وسمي جرجيس الدليمي إمام وخطيب جمعة ساحة الشرف أنه سيتم اختيار شخصين من كل ساحة من ساحات الاعتصام في العراق؛ للتفاوض مع الحكومة العراقية بشأن مطالب المعتصمين والمتظاهرين. وشدد على أنه  "لا يمكن السكوت طويلا على استمرار تجاهل الحكومة لمطالب المتظاهرين". وأضاف جرجيس: "على الحكومة تقديم حلول لمطالب المعتصمين، لا أن تكتفي بمجرد  ترقيع الأوضاع.. وعلى المالكي الانحناء لمطالب المعتصمين". وتابع: "علينا محاربة الفساد الذي أهلك الشعب، ودمر البلاد، وأحدث شرخا كبيرا بين العراقيين، وأساء لتاريخ العراق، علينا محاربته من خلال تظاهرتنا السلمية". ومنذ 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، يشهد العراق تظاهرات واسعة في المحافظات الشمالية والغربية، للمطالبة بـ"تغيير رئيس الوزراء وإجراء تعديلات قانونية وإصلاحات في مجالات مختلفة والتوقف عن الإقصاء السياسي لأغراض طائفية". وبدأت هذه التظاهرات في قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار، احتجاجا على اعتقال القوات الامنية التابعة للحكومة العراقية العشرات من افراد حماية وزير المالية واحد القادة السياسيين للسنة، قبل أن تتوسع في مدن عراقية أخرى. وفي قضاء الحويجة، 55 كم شمال غرب مدينة كركوك، بدأ الموقف مغايرا، اليوم، من مسألة التفاوض مع حكومة المالكي بشأن مطالب المتظاهرين. وفي كلمة أمام المتظاهرين الذين قدرت أعدداعهم بعدة آلاف، قال حامد الجبوري الناطق باسم اللجان التنسيقية للحراك الجماهيري لمعتصمي قضاء الحويجة،: "نحن الآن لا نريد إيصال صوتنا للحكومة لأنها فاقدة للشرعية، بل للعالم، وأصبحت كل الخيارات مفتوحة". واتهم "قوات عمليات دجلة"، التابعة للجيش العراقي، بتضييق الخناق على أهالي الحويجة، لافتا إلى أن هذه القوات "تنشر قناصتها على أسطح مبان" في القضاء. من جانبه، قال خطيب جمعة مدينة الحويجة، الشيخ حسن عبد الله المشهداني، إن "جمعتنا هي جمعة من أعذر أنذر"، مشددا على أنه "لا يمكن البقاء صامتين على الظلم". وقال: "هناك قيود وعدم تجاوب (مع مطالبنا) وعلى المتربصين بنا أن يعوا غضبنا وسخطنا عليهم، فالتغيير قادم هم يرونه بعيدا ونحن نراه قريبا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي متظاهرون يعلنون تشكيل وفد للتفاوض مع حكومة المالكي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates