دعوى إسرائيلية في لاهاي تتهم عباس وحماس بــ جرائم حرب
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوى إسرائيلية في لاهاي تتهم عباس و"حماس" بــ "جرائم حرب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوى إسرائيلية في لاهاي تتهم عباس و"حماس" بــ "جرائم حرب"

القدس المحتلة ـ وكالات

  قدم محام إسرائيلي دعوى قضائية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي اتهم فيها الرئيس محمود عباس وحركة حماس" بارتكاب جرائم حرب من خلال إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه المدن الإسرائيلية". وقال موقع "واللا" العبري الالكتروني اليوم الجمعة إن المحامي مردخاي تسيفين قدم الدعوى القضائية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أمس، وطالب فيها بفتح تحقيق ضد الرئيس عباس وأعضاء حركة حماس "بارتكاب جرائم وجرائم ضد الإنسانية وجرائم عدوانية". وتابع أن تسيفين تمكن من تقديم هذه الدعوى إلى المحكمة في أعقاب الاعتراف بفلسطين دولة مراقبة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة. يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية رفضت قبل حوالي سنة دعوى تقدمت بها السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل واتهمتها بارتكاب جرائم حرب خلال عملية "الرصاص المصبوب" العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة في نهاية العام 2008 ومطلع العام 2009. وقالت المحكمة الدولية حينها إن رفض الدعوى الفلسطينية سببه أن السلطة الفلسطينية ليست دولة ولا يمكنها تقديم دعوى كهذه. وادعى تسيفين، وهو يهودي متدين وينتمي إلى حركة "حباد" المسيحانية المتطرفة، في الدعوى" أن عباس وجميع أعضاء حماس مسؤولون عن إطلاق الصواريخ باتجاه بلدات إسرائيلية وأنه يوجد هدف واحد لإطلاق الصواريخ هو قتل مواطنين أبرياء لم يشاركوا في العمليات القتالية". على حد زعمه. وقالت وكالة يونايتد برس انترناشونال إن الدعوى الإسرائيلية حملت الرئيس عباس وحماس مسؤولية تنفيذ عليات استشهادية وعمليات إطلاق نار وعمليات تفجيرية بواسطة سيارات مفخخة وعمليات طعن. كذلك اتهمت الدعوى حركة حماس بارتكاب جرائم حرب بسبب قتل العملاء الذين يعملون لصالح إسرائيل. واعتبر تسيفين أن "القانون الدولي هو حلبة يمكن محاربة الإرهاب فيها، ويحظر تركها للجانب الثاني... والتناقض هو أن المنظمات الفلسطينية بالذات هي التي تستخدم القانون الدولي ضد ضباط وسياسيين رفيعي المستوى ودولة إسرائيل". وتابع زاعماً" إن القول بأن عباس ليس مسؤولا بشكل شخصي عن عمليات إرهابية تشكل جرائم حرب وانتهاكا لحقوق الإنسان وفقا لقواعد المحكمة في لاهاي، هو نفاق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوى إسرائيلية في لاهاي تتهم عباس وحماس بــ جرائم حرب دعوى إسرائيلية في لاهاي تتهم عباس وحماس بــ جرائم حرب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates