ليبيا ترحل 6 مصريين متهمين بـالتبشير
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

ليبيا ترحل 6 مصريين متهمين بـ"التبشير"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبيا ترحل 6 مصريين متهمين بـ"التبشير"

طرابلس ـ وكالات

  استقبل مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الجمعة ٦ مصريين مرحلين من ليبيا بعد أن قامت السلطات الليبية بسحب جوازات سفر واحتجزتهم لاتهامهم بـ"التبشير بالمسيحية". وأفادت مصادر ملاحية بالمطار لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أن المرحلين الستة وصلوا علي متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من مطار بنغازي، شرق ليبيا. وفي الاستجواب التي تجريه السلطات المصرية في المطارات بشكل اعتيادي مع المرحلين، أفاد المرحلين الستة بأنهم غادروا البلاد في ديسمبر/ كانون الثاني الماضيً من مطار برج العرب، شمال مصر، اليً طرابلس حيث أقاموا فيها لمدة ٢٠ يوما قبل أن ينتقلوا إلي بنغازي؛ حيث تم القبض عليهم بتهمة "التبشير بالمسيحية". ولم تحدد المصادر ظروف احتجاز المرحلين الستة في ليبيا. وأوقفت الأجهزة الأمنية الليبية، مؤخرًا، ثمانية أشخاص بتهمة التبشير بالمسيحية في ليبيا، بينهم: 5 من الجنسية المصرية، وثلاثة من جنسيات مختلفة كورية، وأمريكية، وجنوب إفريقية. وتوفى أحد المصريين الخمسة ويدعى "عزت حكيم عطا الله" الأحد الماضي خلال احتجازه على ذمة التحقيقات في القضية، وبينما تقول وسائل إعلام مصرية إن وفاته جاءت جراء "التعذيب"، قالت وزارة الداخلية الليبية إن وفاة عطا الله "جاءت نتيجة ارتفاع مفاجئ وشديد في ضغط الدم، وليس التعذيب". وتأتي القضية المتهم بها عطا الله وزملاؤه الأربعة المحتجزين بليبيا بخلاف قضية أخرى لـ55 مصريًا أفرجت عنهم ليبيا قبل أسبوع بعد أن اتهمت بعضهم بممارسة التبشير أيضًا. وانتهت تلك القضية بترحيل ٣٥ مصريًا بسبب عدم استيفاء أوراقهم، بينما فضل الـ٢٠ الآخرون البقاء للعمل فى ليبيا نظرًا لأن أوراقهم كانت مستوفاة شروط الإقامة بالبلاد. وفي سياق متصل، عبر بابا الأقباط تواضرس الثاني في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اليوم عن تقديره لجهود وزارة الخارجية في التعامل مع قضية المواطنين المصريين الذين احتجزوا في ليبيا خلال الأسابيع الماضية. وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية وحصل مراسل الأناضول على نسخة منه، أكد وزير الخارجية خلال الاتصال أن الوزارة تبذل كل الجهود اللازمة في هذه القضية وأنه يتابعها شخصياً. وأبلغ عمرو البابا أن "السلطات والمسؤولين في ليبيا يتعاونون معنا وأن موقفهم إيجابي للغاية في المساعي المبذولة لحل هذه القضية في إطار علاقات الصداقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا ترحل 6 مصريين متهمين بـالتبشير ليبيا ترحل 6 مصريين متهمين بـالتبشير



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates