المرزوقي يطالب بحل لجان حماية الثورة إذا ثبت أنها ميليشيات
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

المرزوقي يطالب بحل "لجان حماية الثورة" إذا ثبت أنها ميليشيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرزوقي يطالب بحل "لجان حماية الثورة" إذا ثبت أنها ميليشيات

تونس ـ يو.بي.آي

جدد الرئيس التونسي المؤقت، منصف المرزوقي، تنديده بظاهرة العنف في بلاده، ودعا الحكومة إلى حل رابطات حماية الثورة المثيرة للجدل، إذا ما تأكد تحولها إلى ميليشيات مخفية. وقال المرزوقي في كلمة ألقاها، الأربعاء، بمناسبة إحتفال تونس بالذكرى 57 لعيد الإستقلال، إنه "يدين أحداث العنف التي تشهدها تونس والإعتداءات التي مست المواطنين والإعلاميين والسياسيين التي بلغت إلى حد إغتيال الشهيد شكري بلعيد". وإحتفلت تونس اليوم بالذكرى 57 لإستقلالها الذي نالته في 20 مارس/آذار من العام 1956، بعد إحتلال فرنسي دام أكثر من 75 عاما. واعتبر المرزوقي أن العنف الذي تشهده تونس "هو نتيجة عملية تجييش قام بها إعلامييون وسياسيون"، ولكنه دعا في المقابل إلى حل (رابطات حماية الثورة) المثيرة للجدل التي تتهمها غالبية القوى السياسية في البلاد بأنها وراء إستفحال ظاهرة العنف في تونس. وقال "أطلب من الدولة مراقبة إلتزامات رابطات حماية الثورة، بقوانينها المؤسسة وحلها قانونيا إذا تأكد أنها ميليشيات مخفية". وشدد على أن "للثورة اليوم جيشها الوطني وأمنها الجمهوري ومؤسساتها الشرعية وليست بحاجة لمنظمات قد تنطوي على مخاطر التحول إلى ميليشيات حزبية، فنرى لا قدر الله في شوارعنا حرب ميليشيات مثلما حدث في أكثر من بلد". يُشار إلى أن "رابطات حماية الثورة" التي جرى تشكيلها بعد ثورة 14 يناير 2011، ما زالت تثير الكثير من الجدل في الساحة السياسية التونسية، حيث تتهمها المعارضة بأنها ميليشيا تابعة لحركة النهضة الإسلامية التي تقود الإئتلاف الحاكم في البلاد. وتطالب كافة القوى السياسية التونسية بإستثناء حركة النهضة وحليفها في الحكم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، بحل هذه الرابطات التي لا يتردد البعض في وصفها بالذراع الميداني لحركة النهضة، لتأديب خصومها السياسيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرزوقي يطالب بحل لجان حماية الثورة إذا ثبت أنها ميليشيات المرزوقي يطالب بحل لجان حماية الثورة إذا ثبت أنها ميليشيات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates