السودان وجنوبه يسحبان قواتهما من الحدود المتنازع عليها
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

السودان وجنوبه يسحبان قواتهما من الحدود المتنازع عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السودان وجنوبه يسحبان قواتهما من الحدود المتنازع عليها

الخرطوم ـ أ.ف.ب

سحب السودان وجنوب السودان قواتهما من الحدود المتنازع بشأنها وهي خطوة أولى لإنشاء منطقة حدودية منزوعة السلاح، حسب ما اعلن الاتحاد الافريقي الاربعاء. وقال الاتحاد الافريقي على موقعه الالكتروني بعد لقاء بين وزيري دفاع البلدين في العاصمة الاثيوبية ان "الطرفين وفيا بالتزاماتهما حيال الانسحاب من على طرفي الحدود". وجاء الاعلان في وقت يستعد فيه المراقبون الدوليون مراقبة المنطقة المحايدة بين البلدين. وكان وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين اعلن الاربعاء ان اول دفعة من المراقبين تستعد لمراقبة المنطقة العازلة المنزوعة السلاح على الحدود بين السودان وجاره جنوب السودان في خطوة ستمنع وصول الدعم للمتمردين عبر الحدود. كما اعلن استعداد الحكومة السودانية للتحاور مع متمردي الحركة الشعبية (شمال السودان). واكد حسين في تصريحات في مطار الخرطوم لدى عودته من العاصمة الاثيوبية اديس ابابا التي شهدت التفاوض بين السودان وجنوب السودان بوساطة من الاتحاد الافريقي على القضايا العالقة بين الدولتين "الاليات التي اتفقنا عليها بدأت تعمل". وقال الوزير ان المراقبين وصلوا الى مدينة كادقلي. وسيتحقق فريق المراقبة الذي يضم افرادا من قوات الامم المتحدة لحفظ السلام، من انسحاب كل طرف من المنطقة العازلة منزوعة السلاح البالغ عرضها عشرة كلم على كل جانب من الحدود بطول الحدود بين الدولتين. وافضت المباحثات بين الدولتين التي عقدت بوساطة من الاتحاد الافريقي بعد قتال وقعا بين الدولتين على حدودهما العام الماضي الى اتفاق يقضي بانشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح وحل خلافات اقتصادية اساسية. ورغم ان رئيسا الدولتين وقعا الاتفاق الامني والاقتصادي في ايلول/سبتمبر من العام الماضي الا انه ظل لاشهر دون تنفيذ في ظل اصرار السودان على التأكد من ايقاف جنوب السودان دعمه لمتمردي الحركة الشعبية شمال السودان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان وجنوبه يسحبان قواتهما من الحدود المتنازع عليها السودان وجنوبه يسحبان قواتهما من الحدود المتنازع عليها



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates