تشديد سجن مدون أهان أمير الكويت يثير انتقادات
آخر تحديث 18:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تشديد سجن مدون أهان أمير الكويت يثير انتقادات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشديد سجن مدون أهان أمير الكويت يثير انتقادات

الكويت ـ وكالات

أثار الحكم الصادر من إحدى المحاكم الكويتية بـ"تشديد" العقوبة على المدون الكويتي، بدر الرشيدي، من عامين إلى خمس سنوات، بعد إدانته بتهمة "إهانة الذات الأميرية"، انتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن جانب بعض المنظمات الحقوقية، التي اعتبرت أن الحكم "يُعد تراجعاً كبيراً للحربات" في الدولة الخليجية. وأصدرت محكمة الاستئناف أواخر الأسبوع الماضي، حكماً بسجن الرشيدي لمدة خمس سنوات "مع الشغل والنفاذ"، على خلفية اتهامه بعدد من الاتهامات منها "محاولة قلب نظام الحكم"، و"إذاعة أخبار كاذبة"، و"المساس بالذات الأميرية"، و"الطعن بحقوق الأمير"، و"التعرض لمسند الإمارة"، و"إساءة استخدام الهاتف"، رغم أن محكمة أول درجة كانت قد قضت بحبسه عامين. وفي اليوم التالي، الخميس، قررت محكمة الجنايات تأجيل قضية مدون ثان، صقر الحشاش، يواجه اتهامات أيضاً بـ"العيب في الذات الأميرية"، إلى جلسة 11 أبريل/ نيسان المقبل، بعد أن صدر ضده حكم سابق بالحبس عامين، فيما برأت "مغرد" ثالث، محمد البليهيس، من ذات التهمة، بعد أن وجدت المحكمة أن "التهمة ليست ثابتة بحق المتهم"، وفق ما أوردت صحيفة "القبس" الجمعة. وقد أدانت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" الحكم الصادر بتشديد عقوبة السجن بحق الرشيدي، وقالت إن الحكم الصادر بحقه "يُعد انتهاكاً صريحاً لحرية الرأي والتعبير، وتراجعاً كبيراً للحريات في الكويت، التي كانت تتمتع بقدر قليل من الديمقراطية حتي وقت قريب، ومحاولة من السلطات الكويتية لتكميم أفواه معارضيها، وذلك علي الرغم من وضوح تلفيق الاتهامات والقضية برمتها للمدون." ولفتت المنظمة الحقوقية، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية الجمعة، إلى انتشار بعض المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، تفيد بـ"إجبار" الرشيدي علي الاعتراف بالتهم الموجهة إليه، وذلك بعد تهديده بمضايقة واعتقال زوجته. وأضاف بيان الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إلى أنه على الرغم من اعتقال المدون في 14 يونيو/ حزيران الماضي، كانت هناك تغريدات تظهر باسمه على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، ولمدة أسبوع، مما يؤكد أن صفحته كان يتم استخدامها من قبل آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشديد سجن مدون أهان أمير الكويت يثير انتقادات تشديد سجن مدون أهان أمير الكويت يثير انتقادات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates