العربي أتمنى أن تفتح القمة العربية آفاقا جديدة لحل مشكلات الأمة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العربي: أتمنى أن تفتح القمة العربية آفاقا جديدة لحل مشكلات الأمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العربي: أتمنى أن تفتح القمة العربية آفاقا جديدة لحل مشكلات الأمة

القاهرة ـ أ.ش.أ

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربى، عن أمله فى أن تفتح قمة الدوحة الآفاق الجديدة للحلول العملية، لما تعانيه الأمة من مشكلات وأزمات طاحنة تلقى بظلالها على واقعها وحياتها ومستقبلها. وأبدى العربى، فى كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب فى الدوحة، اليوم الأحد، عن تقديره وأعضاء جامعة الدول العربية لدولة قطر، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، لاحتضانها أعمال القمة الرابعة والعشرين فى فترة تاريخية شديدة التعقيد ومليئة بالتحديات الكبرى. وتوجه بالشكر للعراق رئيسا وحكومة وشعبا لكل ما قدمه للقمة فى العام الماضى من إسهامات بارزة للنهوض بالعمل العربى المشترك، بحيث صارت بغداد مجددا مركزا حيويا لكل الأنشطة والبرامج والمؤتمرات العربية. وأوضح أن هذه الدورة تكتسب أهمية خاصة لدراستها جدول الأعمال المعروض أمام القمة، والذى يمثل بداية حقيقية لتطوير الجامعة، بحيث يقتصر على عدد محدود من الموضوعات المهمة، تبدأ بالقضية الأساسية المحورية وهى قضية فلسطين، ثم الوضع فى سوريا، ثم تطوير الأداء على صعيد العمل الاقتصادى العربى المشترك، وتطوير جامعة الدول العربية، بعدما أنهى مجلس الجامعة على مستوى الوزراء. وبالنسبة للأزمة السورية الراهنة، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، "إن سوريا يجب أن تظل دائماً فى مركز الاهتمام، فالمسئولية العربية تحتم علينا إنقاذها من المنزلق الخطير، الذى تنحدر نحوه وتنعكس آثاره الواضحة على المنطقة برمتها، خاصة على دول الجوار". وأعرب العربى عن أمله فى التوصل إلى حل سياسى يمكن خلاله تجنب الشعب السورى المزيد من الويلات، قائلا، "إن هذا الحل مازال ممكناً متى كان هناك موقف عربى موحد ومتمسك يستطيع أن يصوغ موقفا إقليميا داعما، ويدفع كما تقضى مسئولياته للمحافظة على السلم والأمن الدوليين". وأضاف "علينا أن نركز على مجلس الأمن الذى يجب أن يصدر قرارا ملزما لوقف إطلاق النار، وإيفاد قوات حفظ السلام، والاستفادة من التطورات الإيجابية التى طرأت مؤخرا على المعارضة السورية وتحليلها بصورة سليمة". وأكد على ضرورة بدء اتصالات ثنائية بين مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمى وبين كل من النظام والمعارضة، ممثلة فى الائتلاف السورى، والحكومة التى بدأت أولى خطوات تشكيلها، كما جاء فى قرارات سابقة للجامعة، بهدف استطلاع الرأى حول تنفيذ أسس ما تم الاتفاق عليه فى البيان الختامى لاجتماع جنيف. وأشار إلى أن الأوضاع الإنسانية شديدة التردى فى سوريا، تفرض تحركا عربيا يتصدى بفاعلية لمعاناة الملايين من النازحين واللاجئين الذين فروا من بلادهم هرباً من شدة العنف والاقتتال. وتابع "كما تفرض علينا المسئولية، أن نعد أنفسنا للمساهمة فى عملية إعادة إعمار سوريا، التى يتمنى الجميع أن تأتى فى القريب العاجل". وأعرب العربى، فى ختام كلمته، عن شكره لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بشأن الاجتماع الذى عقد فى الكويت، والذى تقرر فيه دعم سوريا واللاجئين السوريين بمبالغ كبيرة، مؤكدا سعيه هو وزملاؤه لتحسين الأداء والأوضاع السورية، راجيا من جميع الحاضرين فى الجلسة تأييد ودعم الخطوات التى ستقترح فى هذا المجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي أتمنى أن تفتح القمة العربية آفاقا جديدة لحل مشكلات الأمة العربي أتمنى أن تفتح القمة العربية آفاقا جديدة لحل مشكلات الأمة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates