انفجاران قرب مقر حكومي في كسمايو الصومالية
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

انفجاران قرب مقر حكومي في كسمايو الصومالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انفجاران قرب مقر حكومي في كسمايو الصومالية

مقديشو ـ وكالات

  وقع انفجاران متتاليان ظهر اليوم الاثنين قرب أحد المقار الحكومية بمدينة كسمايو الساحلية بإقليم جوبا السفلى جنوب الصومال. ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان قولهم إن انفجارين بفارق دقائق هزا مدينة كسمايو. وأضافوا أن الانفجار الأول وقع على بُعد أمتار من مقر حكومي بكسمايو، فيما وقع الثاني في قلب المدينة وبالقرب من المقر الحكومي أيضًا. ولفت شهود العيان إلى أن الانفجارين استهدفا قوات حكومية وأخرى تابعة لجماعة "رأس كمبوني" التي تسيطر على مناطق شاسعة من المدينة. وفي الوقت الذي لم يوضح الشهود فيه حجم الخسائر الناجمة عن الانفجارين، قال مصدر أمني حكومي إنهما نجما عن لغم أرضي، وأسفرا عن خسائر في صفوف القوات الحكومية وعدد من المدنيين، دون تحديد نوعية تلك الخسائر وهل هي قتلى أم مصابون. ووصلت قوات حكومية إلى مكان الانفجارات، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، حيث بدأت تحقيقات في ملابسات الحادث، بحسب المصدر الأمني. وتزامن الانفجاران في وقت تستعد فيه المدينة لاستقبال رئيس الحكومة الصومالية عبدي فارح شردون الذي من المقرر أن يصل إلى كسمايو قريبًا بحسب مصادر مقربة من القصر الرئاسي، لم توضح سبب الزيارة أو موعدها بالتحديد. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الانفجارين كما لم يصدر تعقيب رسمي من السلطات الصومالية حولهما حتى ظهر الاثنين. وتنتشر في كسمايو، قوات حكومية وكينية، إضافة إلى قوات جماعة "رأس كامبوني" التي قاتلت إلى جانب القوات الحكومية والكينية خلال انتزاع السيطرة على كسمايو من قبضة حركة الشباب المجاهدين في سبتمبر/ أيلول الماضي. وجماعة "رأس كامبوني" يعود تاريخ ظهورها إلى أواخر عام ٢٠٠٨ وكانت تشكل جزءًا من حركة الشباب المجاهدين. وفي عام ٢٠١١، أعلنت الجماعة انشقاقها عن حركة "الشباب المجاهدين"، قبل أن تخوض حروبًا شرسة ضدها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجاران قرب مقر حكومي في كسمايو الصومالية انفجاران قرب مقر حكومي في كسمايو الصومالية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates