حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حماس" تحذّر الاحتلال من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماس" تحذّر الاحتلال من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى

غزة ـ محمد حبيب

حذّرت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" الاحتلال الصهيوني وقادته من مغبّة "تدنيس" الأقصى وباحاته، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى الرّباط والتصدّي لجرائم الاحتلال. وقال بيان صادر عن حركة "حماس"، الثلاثاء، تعقيبا على دعوة المتطرّف "موشيه فيجلين" إلى اقتحام المسجد الأقصى، وإعلان معهد المتحف الصهيوني إقامة حفل افتتاح مقرّه أمام ساحة البراق الأربعاء: "إنَّنا في حركة "حماس" نحذر الاحتلال الصهيوني وقادته المتطرّفين من مغبّة اقتحام الأقصى المبارك وتدنيس باحاته، ونحمّله المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لإقامة حفل أمام ساحة البراق التي تعدُّ جزءًا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك". وشدّدت الحرة في بيانها، الذي حصل "العرب اليوم" على نسخة منه ، على "أنَّ أيَّ تدنيس للأقصى وباحاته هو خط أحمر، وجريمة لن تمر دون عقاب، ولن تبقى جماهير شعبنا الفلسطيني مكتوفة الأيدي وستدافع عن مسجدها بكل ما تملك". وأضاف البيان "إنَّنا إذ نؤكّد أنَّ تلك الدَّعوات الصهيونية ما هي إلاّ محاولات يائسة لفرض أمر واقع لن يفلح في تغييب الحقائق وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية، وندعو القادة والزعماء العرب المجتمعين في الدوحة إلى الخروج بقرارات عملية تلبي طموحات شعبنا الفلسطيني وتحمي الأقصى والمقدسات من خطر التهويد الحقيقي، كما ندعو جماهير شعبنا الصامد إلى الرِّباط في الأقصى المبارك والتصدّي لجرائم الاحتلال الصهيوني". وأفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بأن عضو الكنيست الإسرائيلي، موشيه فيجلين، دعا إلى اقتحام احتفالي للمسجد الأقصى، الأربعاء، احتفاءً بالبدء بمراسم ما يسمى "عيد الفصح العبري". وحذّرت المؤسسة، في بيان لها، الثلاثاء، من تداعيات مثل هذا الاقتحام وأبعاده، وحمّلت الاحتلال مسؤوليته، مؤكدة أن "رفد المسجد الأقصى بالمصلين والعباد وطلبة العلم من أهل الداخل والقدس، في كل وقت وحين، خاصة في ساعات الصباح الباكرة، هو الطريق الأمثل في مثل هذه الظروف للدفاع عن المسجد الأقصى". وقالت مؤسسة الأقصى إن مكتب عضو الكنيست فيجلين نشر دعوة قال فيها "دعوة: صعود احتفالي إلى جبل المعبد لمناسبة مراسم الفصح، إبلاغ من مكتب عضو الكنيست موشيه فيجلين، ندعوكم بهذا إلى المشاركة بالصعود الاحتفالي إلى جبل المعبد برفقة عضو الكنيست موشيه فيجلين، لمناسبة مراسم الفصح، بهدف إقامة شعيرة الصعود والتبرك، وذلك يوم الأربعاء المقبل، التجمع والالتقاء الساعة الثامنة والنصف عند طريق باب المغاربة"، بحسب ما ورد في الإعلان. وأضافت المؤسسة أن دعواي مشابهة وردت في صفحة الفيسبوك الخاصة بفيجلين، وأرفق بالدعوتين صورة توثق اقتحاماً سابقا له. في سياق متصل حاول يهود متدينون ظهر الثلاثاء، اقتحام المسجد الأقصى، من جهة باب حطة، تحت حماية شرطة الاحتلال، وقال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري ، إن جماعات يهودية متدينة تستغل أعيادها الخاصة لاقتحام الأقصى، بهدف إقامة الصلوات التلمودية فيه وإحضار الشمعدان إلى باحاته. ولفت صبري إلى محاولة شرطة الاحتلال تهدئة الأوضاع في القدس لفتح المجال للمستوطنين والمتطرفين للبقاء في الأقصى، معتبرًا سياسة الاغلاقات الاحتلالية على الضفة والقدس تأتي تماشيا مع فتح المجال لإدخال أكبر عدد من اليهود ومع إدخال المسلمين. يذكر أن الجماعات اليهودية تنشط عبر تكتلاتها، هذه الأيام في توجيه الدعوات لأنصارها للمشاركة في اقتحامات الأقصى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates