تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت

الكويت ـ أ ش أ

صرح المحامي عادل عبدالهادي الذي يتولي الدفاع عن المعتقل الكويتي في جوانتنامو فايز الكندري عن تنظيم اعتصام بعد غد " الأحد " أمام السفارة الأمريكية بعد صلاة المغرب بالتنسيق مع اللجنة الدولية لمناهضة معتقل جوانتنامو ، مشيراً الى انه سيتم تسليم رسالة للادارة الأمريكية عن طريق السفارة الأمريكية للتأكيد على المطالب المشروعة بالافراج عن المعتقلين الكويتيين في جوانتنامو فايز الكندري وفوزي العودة والاحتجاج على المعاملة السيئة التي يتلقونها وضرورة وضع حد لهذه المأساة الانسانية. وذكر عبدالهادي أن موكله الكندري أبلغه ان اللجنة الدولية للصليب الأحمر غيرت أسلوب تعاملها مع المعتقلين حيث قاموا بتشديد القيود المفروضة عليهم فقلصت عدد المكالمات الهاتفية مع أهاليهم المسموحة من مرة كل شهر الى مرة كل شهرين ، كما عمدت الى ألا يتجاوز وزن صندوق المؤن المعيشية 2 كيلو جرام على الرغم من ان سلطة ادارة السجن أبلغت المعتقلين ان وزن الصندوق 10 كيلو جرامات. وبين عبدالهادي ان وجه كتاباً الى جمعية الهلال الأحمر الكويتي للاعراب عن رفضه لهذا الاجراء ، مطالباً من تلك الجمعية التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لجعل المكالمة بين المعتقلين وذويهم تتم كل شهر كما كانت من قبل بدلاً من مرة كل شهرين. ومن ناحية اخرى ، كشف رئيس لجنة الدفاع عن المعتقلين الكويتيين في السجون الأميركية خالد العودة ان معتقلين الكويت في جوانتنامو في أسوأ حال ، داعيا الحكومة ومجلس الأمة إلى التحرك العاجل ومخاطبة الولايات المتحدة رسميا للتعبير عن الاستياء. واضاف في تصريح لـصحيفة " عالم اليوم " حرّاس السجن أهانوا القرآن الكريم ، وان الإضراب عن الطعام مستمر منذ 45 يوما ، موضحا إن إجمالي المعتقلين في جوانتنامو 166 ، منهم ما يقارب المئة مضربون عن الطعام وإن هناك احتمالا لوقوع حالات وفاة قريبا. واوضح أنه خلال اتصال " صوت وصورة " مع المعتقلين العودة والكندري بدت عليهما ملامح الضعف ونقص الوزن وشرود الذهن ، كما إن المحامي كارلوس وورنر أكد إن المعتقل الكندري أصبح لايستطيع الوقوف على قدميه ،واشار الى أن الفريق الأميركي المختص بمتابعة حالات المفرج عنهم من جوانتنامو سيحضر إلى الكويت مايو المقبل. يذكر أنه كان هناك أربعة معتقلين كويتيين جوانتنامو تم الإفراج عن اثنين منهم حتى الآن الأول خالد المطيري وتم إطلاق سراحه في التاسع من شهر أكتوبر عام 2009 ، أما الثاني فهو فؤاد الربيعة الذي تم الإفراج عنه في التاسع من شهر ديسمبر من العام نفسة ، فيما تبقى فى جوانتنامو معتقلان كويتيان هناك هما فوزى العودة وفايز الكندرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates