تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت

الكويت ـ أ ش أ

صرح المحامي عادل عبدالهادي الذي يتولي الدفاع عن المعتقل الكويتي في جوانتنامو فايز الكندري عن تنظيم اعتصام بعد غد " الأحد " أمام السفارة الأمريكية بعد صلاة المغرب بالتنسيق مع اللجنة الدولية لمناهضة معتقل جوانتنامو ، مشيراً الى انه سيتم تسليم رسالة للادارة الأمريكية عن طريق السفارة الأمريكية للتأكيد على المطالب المشروعة بالافراج عن المعتقلين الكويتيين في جوانتنامو فايز الكندري وفوزي العودة والاحتجاج على المعاملة السيئة التي يتلقونها وضرورة وضع حد لهذه المأساة الانسانية. وذكر عبدالهادي أن موكله الكندري أبلغه ان اللجنة الدولية للصليب الأحمر غيرت أسلوب تعاملها مع المعتقلين حيث قاموا بتشديد القيود المفروضة عليهم فقلصت عدد المكالمات الهاتفية مع أهاليهم المسموحة من مرة كل شهر الى مرة كل شهرين ، كما عمدت الى ألا يتجاوز وزن صندوق المؤن المعيشية 2 كيلو جرام على الرغم من ان سلطة ادارة السجن أبلغت المعتقلين ان وزن الصندوق 10 كيلو جرامات. وبين عبدالهادي ان وجه كتاباً الى جمعية الهلال الأحمر الكويتي للاعراب عن رفضه لهذا الاجراء ، مطالباً من تلك الجمعية التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لجعل المكالمة بين المعتقلين وذويهم تتم كل شهر كما كانت من قبل بدلاً من مرة كل شهرين. ومن ناحية اخرى ، كشف رئيس لجنة الدفاع عن المعتقلين الكويتيين في السجون الأميركية خالد العودة ان معتقلين الكويت في جوانتنامو في أسوأ حال ، داعيا الحكومة ومجلس الأمة إلى التحرك العاجل ومخاطبة الولايات المتحدة رسميا للتعبير عن الاستياء. واضاف في تصريح لـصحيفة " عالم اليوم " حرّاس السجن أهانوا القرآن الكريم ، وان الإضراب عن الطعام مستمر منذ 45 يوما ، موضحا إن إجمالي المعتقلين في جوانتنامو 166 ، منهم ما يقارب المئة مضربون عن الطعام وإن هناك احتمالا لوقوع حالات وفاة قريبا. واوضح أنه خلال اتصال " صوت وصورة " مع المعتقلين العودة والكندري بدت عليهما ملامح الضعف ونقص الوزن وشرود الذهن ، كما إن المحامي كارلوس وورنر أكد إن المعتقل الكندري أصبح لايستطيع الوقوف على قدميه ،واشار الى أن الفريق الأميركي المختص بمتابعة حالات المفرج عنهم من جوانتنامو سيحضر إلى الكويت مايو المقبل. يذكر أنه كان هناك أربعة معتقلين كويتيين جوانتنامو تم الإفراج عن اثنين منهم حتى الآن الأول خالد المطيري وتم إطلاق سراحه في التاسع من شهر أكتوبر عام 2009 ، أما الثاني فهو فؤاد الربيعة الذي تم الإفراج عنه في التاسع من شهر ديسمبر من العام نفسة ، فيما تبقى فى جوانتنامو معتقلان كويتيان هناك هما فوزى العودة وفايز الكندرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت تنظيم اعتصام أمام السفارة الأميركية في الكويت



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates