الغنوشي مسار الديمقراطية في تونس حقق تقدّمًا رغم الصعوبات
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الغنوشي: مسار الديمقراطية في تونس حقق تقدّمًا رغم الصعوبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الغنوشي: مسار الديمقراطية في تونس حقق تقدّمًا رغم الصعوبات

تونس ـ وكالات

  قال راشد الغنوشي زعيم حزب حركة النهضة التونسية - التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس - إن مسار التحول الديمقراطي في بلاده "حقق تقدًما مهمّا" رغم الصعوبات التي تعترضه. جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها على هامش مشاركته اليوم الجمعة في اليوم الأول للمؤتمر الدولي السنوي الثاني حول الاسلام والديمقراطية. وسرد الغنوشي بعض ملامح التقدم الديمقراطي التي تحققت في بلاده خلال الفترة الماضية، قائلا: "لا نرى اليوم في تونس جمعيات تغلق أو محاكمات سياسية أو مؤسسات إعلامية تغلق عنوة". وفي هذا الصدد، اتهم زعيم حزب حركة النهضة من أسماهم بـ "أعداء الثورة" بـ"السعي الدؤوب لإفشال التجربة الديمقراطية في تونس". وانتقد "التركيز الاعلامي والسياسي" على عدد من الأخطاء التي وقعت في البلاد خلال الفترة الماضية والسعي إلى تضخيمها؛ "قصد إفشال الانتقال الديمقراطي، دون النظر إلى المكاسب المحققة". وأشرف رئيس الحكومة علي العريض اليوم الجمعة على افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثاني حول الإسلام والديمقراطية الذي ينظمه "مركز الدراسات والديمقراطية" تحت عنوان: "كيف يمكن انجاح الانتقال الديمقراطي في تونس". وشارك السفير الأمريكي في تونس جاكوب والس في افتتاح المؤتمر ؛ حيث أكّد في كلمته دعم بلاده لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس، ووقوفها إلى جانب كل الحكومات المنتخبة ديمقراطيا في مرحلة ما بعد ثورة 14 يناير/ كانون الثاني 2011. ويناقش المؤتمر الذي تختتم فعالياته غدا مسألة التحول الديمقراطي في العالم العربي، والتجربة التونسية كنموذج، ويشارك فيه: سياسيون ومفكرون وباحثون من تونس و25 دولة أجنبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغنوشي مسار الديمقراطية في تونس حقق تقدّمًا رغم الصعوبات الغنوشي مسار الديمقراطية في تونس حقق تقدّمًا رغم الصعوبات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates