البني دعوة الخطيب لمناظرة تلفزيونية مع الأسد إنسانية
آخر تحديث 12:09:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

البني: دعوة الخطيب لمناظرة تلفزيونية مع الأسد "إنسانية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البني: دعوة الخطيب لمناظرة تلفزيونية مع الأسد "إنسانية"

دمشق ـ وكالات

  قال وليد البني المتحدث الرسمي باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إن مبادرة رئيس الائتلاف أحمد معاذ الخطيب للتفاوض مع بشار الأسد عبر مناظرة تليفزيونية، "إنسانية وليست سياسية". وفي أول رد فعل على المبادرة التي طرحت في لقاء أمس الأحد على إحدى الفضائيات الإماراتية، أوضح البني في تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأبناء أن "هذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها الخطيب مثل هذا الكلام، فقد سبق وقاله في اجتماعات الائتلاف واعتبرت كنكتة". وقال الخطيب في حوار مع قناة "دبي" أمس: " لدي فكره للتحايل على أن تضع المعارضة يدها في يد من تلطخت أيديهم بالدماء، وهي التفاوض مع بشار الأسد شخصيا عبر مناظرة تليفزيونية يشاهدها كل الشعب السوري". وأوضح الخطيب أن "هذه المبادرة ليست ضعفا، لكنها رغبة في الحفاظ على بقية البلد وتجنيب الشعب السوري إراقة المزيد من الدماء." وأكد في حواره على أن وجوده "ضمن الائتلاف" يعوقه عن طرح مثل هذه الأفكار لاصطدامها بميثاق الائتلاف الذي "يمنع الحوار مع بشار الأسد أو رجال نظامه ممن تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري". وليست هذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها الخطيب مبادرة لحل الأزمة السورية، حيث سبق وطرح في يناير/كانون الثاني الماضي، مبادرة للتفاوض مع رموز من نظام بشار الأسد، بشرط أن يأخذ النظام بادرة إيجابية بالإفراج عن المعتقلين السياسيين. وتضمنت مبادرة الخطيب اقتراحًا بعدم محاكمة الأسد مقابل رحيله، والتفاوض على ذلك مع موفدين من النظام ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء، مشترطًا أيضًا لتنفيذ هذه المبادرة إطلاق سراح 160 ألف معتقل من سجون نظام الأسد، وتجديد جوازات سفر السوريين في الخارج. وقابل أعضاء الائتلاف المبادرة بالرفض لصدورها بشكل شخصي، واجتمعوا بالقاهرة في فبراير/شباط الماضي لإصدار وثيقة محددات الحل السياسي التي خرجت في ثمان مواد أهمها أن الهيئة العامة للائتلاف هي الجهة الوحيدة المخولة بطرح أية مبادرة سياسية باسم الائتلاف، وأن تكون تنحية بشار الأسد والقيادة الأمنية – العسكرية المسؤولة عن القرارات التي أوصلت حال البلاد إلى ما هي عليه الآن هي هدف أي مبادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البني دعوة الخطيب لمناظرة تلفزيونية مع الأسد إنسانية البني دعوة الخطيب لمناظرة تلفزيونية مع الأسد إنسانية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates