الفلسطينيون يحملون إسرائيل مسئولية وفاة سجين مصاب السرطان
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفلسطينيون يحملون إسرائيل مسئولية وفاة سجين مصاب السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفلسطينيون يحملون إسرائيل مسئولية وفاة سجين مصاب السرطان

فيما حملت الرئاسة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية مسؤولية وفاة سجين فلسطيني مصاب بالسرطان في مستشفى إسرائيلي، قالت حماس إن إسرائيل "ستندم". والسلطات الإسرائيلية تقول إنها كانت على وشك إطلاق سراح أبو حمدية إثر تشخيص حالته. حملت الرئاسة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية مسؤولية وفاة السجين الفلسطيني ميسرة أبو حمدية في مستشفى إسرائيلي والذي كان مصابا بالسرطان. وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة في تصريح صحفي: "تحمل الرئاسة الفلسطينية حكومة (بنيامين) نتانياهو مسؤولية استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية اليوم" الثلاثاء الثاني من إبريل/نيسان. وأضاف البيان "حذرنا أكثر من مرة ومنذ وقت طويل بأن استمرار اعتقال الأسرى الفلسطينيين والإهمال الطبي المتعمد يؤديان إلى تداعيات خطيرة جدا". ودعت الرئاسة الفلسطينية إلى إطلاق سراح "كافة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية". وكان نادي الأسير الفلسطيني أعلن في وقت سابق اليوم في بيان صحفي له أن الأسير ميسرة أبو حمدية (64 عاما) توفي في قسم العناية المركزة في مستشفى (سوروكا) الإسرائيلي بعد معاناته منذ شهرين من مرض السرطان. وحمل نادي الأسير، السلطات الإسرائيلية المسئولية عن وفاة أبو حمدية بسبب "الإهمال الطبي الذي مارسته بحقه ورفضها الإفراج عنه رغم التحذيرات الطبية والحقوقية بخطورة حالته الصحية على مدار الأيام الأخيرة". من ناحيتها، أكدت مصلحة السجون الإسرائيلية وفاة أبو حمدية، مشيرة في بيان إلى أنها كانت بدأت إجراءات لإطلاق سراحه المبكر بسبب حالته الصحية المتدهورة. وقالت المصلحة في بيان: "توفي هذا الصباح في مستشفى سوروكا سجين أمني باسم ميسرة أبو حمدية كان يعاني من السرطان". وأضاف البيان: "تم تشخيص إصابة السجين بسرطان الحنجرة في شباط/فبراير وكان تحت الإشراف الطبي من خبراء في المستشفى". وبحسب البيان فإنه "قبل أسبوع وبعد تشخيص حالته المتقدمة قامت مصلحة السجون بتقديم مناشدة للجنة الإفراج لتأمين الإفراج عنه في وقت مبكر". وعلى إثر إعلان وفاة أبو حمدية أعلنت القوى والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بينها حماس والجهاد الإسلامي أنها تدرس التطورات الخطيرة في سجون إسرائيل وستتخذ القرارات المناسبة للرد على ما وصفته بـ"الجرائم" بحق الأسرى، داعية في مؤتمر صحافي مصر كراعية لتفاهمات التهدئة مع إسرائيل بـ"التحرك الفوري من أجل إنقاذ الأسرى". وتوعدت حركة حماس بأن إسرائيل "ستندم"، داعية على لسان سامي أبو زهري الناطق باسم حماس في تصريح لوكالة فرانس برس "القاهرة وكل الأطراف العربية والدولية لتحمل مسؤولياتهم تجاه الخطر الشديد الذي يتعرض له الأسرى". وقررت حماس تنظيم عدة تظاهرات مساء الثلاثاء في قطاع غزة للاحتجاج على وفاة أبو حمدية. وكان سجين فلسطيني آخر هو عرفات جرادات توفي 23 شباط/فبراير الماضي في سجن (مجدو) الإسرائيلي فيما ترصد إحصائيات فلسطينية وفاة أكثر من 200 شخص في سجون إسرائيل منذ عام 1967.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينيون يحملون إسرائيل مسئولية وفاة سجين مصاب السرطان الفلسطينيون يحملون إسرائيل مسئولية وفاة سجين مصاب السرطان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates