توافق لبناني على تمّام سلام رئيسا للحكومة بدعم سعودي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

توافق لبناني على تمّام سلام رئيسا للحكومة بدعم سعودي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توافق لبناني على تمّام سلام رئيسا للحكومة بدعم سعودي

بيروت ـ وكالات

  تتجه مختلف الأطراف السياسية اللبنانية، لتسمية النائب تمام سلام لترؤس الحكومة المقبلة، فى خطوة مدفوعة بتأثير سعودى بارز فى البلد المنقسم سياسيا وطائفيا، ورغبة فى الحد من تداعيات النزاع فى سوريا المجاورة. وضمن سلام "67 عاما"، وهو سنى من بيروت وأحد الشخصيات المعتدلة فى تحالف قوى 14 آذار، أكثرية الأصوات لترؤس الحكومة، حتى قبل الاستشارات النيابية الملزمة التى باشرها رئيس الجمهورية، ميشال سليمان بعد ظهر اليوم، وتستمر حتى غدا السبت. ونال سلام مساء الخميس ترشيح تحالف 14 آذار الذى يشكل مظلة للقوى السياسية المعارضة، والمناهضة لسوريا، إضافة إلى الزعيم الدرزى وليد جنبلاط، والممثلان بـ67 نائبا فى مجلس النواب المؤلف من 128 مقعدا. ويحظى سلام كذلك بأصوات قوى 8 آذار المؤيدة للنظام السورى، والتى كانت تشكل الأكثرية فى حكومة الرئيس نجيب ميقاتى، التى استقالت فى 22 مارس. وأبرز هذه القوى حزب الله الشيعى وحليفه تكتل التغيير والإصلاح بزعامة النائب المسيحى ميشال عون، إضافة إلى حركة "أمل" الشيعية بزعامة رئيس البرلمان نبيه برى. وأعلن عون بعد ظهر الجمعة، أنه "تم التوافق على تسمية الأستاذ تمام سلام"، مشيرا إلى أن "خيارنا هو الوحدة الوطنية والاستقرار فى لبنان".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توافق لبناني على تمّام سلام رئيسا للحكومة بدعم سعودي توافق لبناني على تمّام سلام رئيسا للحكومة بدعم سعودي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates