وزير الإعلام الصومالي نأمل بتوحيد شعبنا في مؤتمر لندن
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزير الإعلام الصومالي: نأمل بتوحيد شعبنا في مؤتمر لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الإعلام الصومالي: نأمل بتوحيد شعبنا في مؤتمر لندن

مقديشو ـ وكالات

  قال وزير الإعلام الصومالي، محمد عيل موجي، إن بلاده تأمل أن يكون مؤتمر المصالحة مع "جمهورية أرض الصومال" (شمال غرب) المنتظر في مايو/ آيار المقبل بلندن "بداية لتوحيد الصوماليين". وفي تصريحات صحفية اليوم السبت قال موجي إن مؤتمر لندن يصب في مصلحة الشعب الصومالي، مشيرا إلى أن حكومته تسعى لاستغلال هذه الفرصة للحصول على مزيد من الدعم الدولي للصومال . وأوضح الوزير أن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيرأسان جلسات المؤتمر، آملا أن يكون المؤتمر "مثمرا"  . ودعا الوزير الصومالي إلى التفاؤل بشأن هذا المؤتمر الذي  تأمل منه الحكومة الصومالية أن يكون  بداية لتوحيد الصوماليين . وحول مشاركة "أرض الصومال (صوماليلاند)" في  المؤتمر، قال موجي: "سيتضح كل شيء بخصوص المؤتمر في الأيام القليلة المقبلة، كما ستتضح الأطراف الدولية والإقليمية التي ستشارك في المؤتمر كمراقبين" وكان أحمد محمد سيلانيو، رئيس أرض الصومال، قال في تصريحات للصحفيين 10 مارس/آذار الماضي إن حكومته ستشارك في مؤتمر المصالحة بين إدارته والحكومة الصومالية المزمع عقده في مايو/ حزيران المقبل في لندن . ومن المتوقع أن يناقش المؤتمر كيفية تسوية الخلافات بين الفرقاء في الصومال، الذي ظل يعاني من غياب حكومة مركزية في البلاد منذ الإطاحة بنظام الرئيس محمد سيادي بري في عالم 1991، حتى انتخاب الرئيس حسن شيخ محمود نهاية العام الماضي. واستضافت العاصمة البريطانية لندن في شهر فبراير/شباط 2012 مؤتمرا نظمته الحكومة البريطانية وشهد حضورا دوليا واسعا بين الفرقاء الصوماليين، وجرى خلاله الاتفاق على تعزيز الدعم الدولي لقوة حفظ السلام في الصومال وزيادة المساعدات الإنسانية. يذكر أن جمهورية أرض الصومال -شمال غربي الصومال- قد أعلنت انفصالها من جانب واحد في 18 مايو/أيار من عام 1991، بعد انهيار الحكومة الصومالية المركزية، ولم تجد أرض الصومال اعترافاً من قبل المجتمع الدولي حتى الآن. وبينما تطالب الحكومة الصومالية بعودة أرض الصومال إلى الاتحاد مع كامل التراب الصومالي، صرح مسؤولون في أرض الصومال أكثر من مرة بأن الهدف من المفاوضات هو التشاور مع حكومة الصومال بشأن التعايش السلمي بين البلدين واحترام حقوق الجوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإعلام الصومالي نأمل بتوحيد شعبنا في مؤتمر لندن وزير الإعلام الصومالي نأمل بتوحيد شعبنا في مؤتمر لندن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates