مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور

الدوحة ـ وكالات

بعد توقيع الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة الاتفاق النهائي لسلام دارفور، تستضيف الدوحة الأحد مؤتمرا دوليا للمانحين لإعادة إعمار دارفور بمشاركة 400 من مندوبي دول ومنظمات دولية. ودارفور يشهد احتجاجات على المؤتمر. ينطلق اليوم الأحد ( 7 أبريل/ نيسان 2013) في الدوحة مؤتمر المانحين لتنمية وإعمار دارفور وتستمر فعالياته ليومين بمشاركة واسعة من القيادات السياسية والتنفيذية بالدولة وممثلين للنازحين واللاجئين ومنظمات المجتمع المدني بإقليم دارفور بالإضافة إلى منظمات دولية وإقليمية وممثلين من شتى أنحاء العالم. وذكرت وكالة أنباء السودان (سونا) أن المؤتمر سيحضره نحو 400 ممثل لدول ومنظمات إقليمية ودولية كانت قد التزمت وتعهدت بتقديم الدعم اللازم لتنمية الإقليم وإعماره. وفي هذا السياق أعلنت الوزيرة البريطانية للتنمية الدولية لين فيدرستون اليوم الأحد أن لندن ستدعم جهود إعادة الإعمار في دارفور بـ 13 مليون دولار ودعت الدول المشاركة في المؤتمر إلى القيام بنفس الخطوة. وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن النزاع في هذا الإقليم أدى إلى مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح ما يربو عن مليون شخص. اواكتملت كافة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر عبر لجانها الثلاث المتمثلة في لجنة التسيير واللجنة الوطنية العليا ولجنة التخطيط والتقييم، وتضم هذه اللجنة الأخيرة عددا من المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية وصناديق التنمية والبنوك. وكانت الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة قد وقعتا مساء أمس الاتفاق النهائي لسلام دارفور على أساس وثيقة الدوحة. وقد حضر التوقيع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ونائب الرئيس السوداني على عثمان محمد طه، وأحمد بن عبد الله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، ومحمد بن شمباس الممثل الخاص المشترك للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لدارفور والوسيط المشترك، وعائشة منداودو نائبة الممثل الخاص المشترك. وقد سبق الاتفاق النهائي اتفاق لوقف إطلاق النار في شباط/ فبراير الماضي، والبروتوكول الخاص بمشاركة الحركة على مختلف مستويات الحكم وباستيعاب قواتها في آذار/ مارس الماضي. لكن الاتفاقيات السابقة التي وقعت بين الطرفين تعرضت باستمرار للخرق. وفي سياق متصل، جرت تظاهرات في مختلف انحاء دارفور, احتجاجا على المؤتمر الدولي للمانحين الذي يعقد الاحد في الدوحة كما قالت ناشطة في منظمات المجتمع المدني السبت. وقالت الناشطة التي طلبت عدم كشف اسمها ان بعض النازحين تظاهروا في مخيماتهم قرب الفاشر عاصمة شمال دارفور وفي مخيم كلمة القريب من عاصمة جنوب دارفور نيالا الجمعة. ونقلت وكالة فرانس برس عن الناشطة "تظاهروا احتجاجا على انعدام الامن على الارض" بدون ان تعطي مزيدا من التفاصيل. ويعترض المتظاهرون على مؤتمر المانحين وسط شكوك حول طرق انفاق المبالغ المالية التي ستخصص لإعمار دارفور، وتساءلت الناشطة "إلى اين سياخذون هذه الاموال التي يريدون جمعها? ليس هناك امن على الارض". واضافت ان تظاهرات جرت ايضا في كبكابية بشمال دارفور وزالنجي في وسط دارفور ونيرتتي باقليم جبل مرة. وتهدف استراتيجية تنمية دارفور التي يسعى مؤتمر الدوحة لتحقيقها، الى تحديد اسس تنمية مستدامة عبر تحسين البنيات التحتية (مد شبكات مياه وطرق ..) وتتطلب تنمية الزراعة والحصول على التمويل واجراءات اخرى لمساعدة السكان في اعادة تنظيم الادارة المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates