مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور

الدوحة ـ وكالات

بعد توقيع الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة الاتفاق النهائي لسلام دارفور، تستضيف الدوحة الأحد مؤتمرا دوليا للمانحين لإعادة إعمار دارفور بمشاركة 400 من مندوبي دول ومنظمات دولية. ودارفور يشهد احتجاجات على المؤتمر. ينطلق اليوم الأحد ( 7 أبريل/ نيسان 2013) في الدوحة مؤتمر المانحين لتنمية وإعمار دارفور وتستمر فعالياته ليومين بمشاركة واسعة من القيادات السياسية والتنفيذية بالدولة وممثلين للنازحين واللاجئين ومنظمات المجتمع المدني بإقليم دارفور بالإضافة إلى منظمات دولية وإقليمية وممثلين من شتى أنحاء العالم. وذكرت وكالة أنباء السودان (سونا) أن المؤتمر سيحضره نحو 400 ممثل لدول ومنظمات إقليمية ودولية كانت قد التزمت وتعهدت بتقديم الدعم اللازم لتنمية الإقليم وإعماره. وفي هذا السياق أعلنت الوزيرة البريطانية للتنمية الدولية لين فيدرستون اليوم الأحد أن لندن ستدعم جهود إعادة الإعمار في دارفور بـ 13 مليون دولار ودعت الدول المشاركة في المؤتمر إلى القيام بنفس الخطوة. وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن النزاع في هذا الإقليم أدى إلى مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح ما يربو عن مليون شخص. اواكتملت كافة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر عبر لجانها الثلاث المتمثلة في لجنة التسيير واللجنة الوطنية العليا ولجنة التخطيط والتقييم، وتضم هذه اللجنة الأخيرة عددا من المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية وصناديق التنمية والبنوك. وكانت الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة قد وقعتا مساء أمس الاتفاق النهائي لسلام دارفور على أساس وثيقة الدوحة. وقد حضر التوقيع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ونائب الرئيس السوداني على عثمان محمد طه، وأحمد بن عبد الله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، ومحمد بن شمباس الممثل الخاص المشترك للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لدارفور والوسيط المشترك، وعائشة منداودو نائبة الممثل الخاص المشترك. وقد سبق الاتفاق النهائي اتفاق لوقف إطلاق النار في شباط/ فبراير الماضي، والبروتوكول الخاص بمشاركة الحركة على مختلف مستويات الحكم وباستيعاب قواتها في آذار/ مارس الماضي. لكن الاتفاقيات السابقة التي وقعت بين الطرفين تعرضت باستمرار للخرق. وفي سياق متصل، جرت تظاهرات في مختلف انحاء دارفور, احتجاجا على المؤتمر الدولي للمانحين الذي يعقد الاحد في الدوحة كما قالت ناشطة في منظمات المجتمع المدني السبت. وقالت الناشطة التي طلبت عدم كشف اسمها ان بعض النازحين تظاهروا في مخيماتهم قرب الفاشر عاصمة شمال دارفور وفي مخيم كلمة القريب من عاصمة جنوب دارفور نيالا الجمعة. ونقلت وكالة فرانس برس عن الناشطة "تظاهروا احتجاجا على انعدام الامن على الارض" بدون ان تعطي مزيدا من التفاصيل. ويعترض المتظاهرون على مؤتمر المانحين وسط شكوك حول طرق انفاق المبالغ المالية التي ستخصص لإعمار دارفور، وتساءلت الناشطة "إلى اين سياخذون هذه الاموال التي يريدون جمعها? ليس هناك امن على الارض". واضافت ان تظاهرات جرت ايضا في كبكابية بشمال دارفور وزالنجي في وسط دارفور ونيرتتي باقليم جبل مرة. وتهدف استراتيجية تنمية دارفور التي يسعى مؤتمر الدوحة لتحقيقها، الى تحديد اسس تنمية مستدامة عبر تحسين البنيات التحتية (مد شبكات مياه وطرق ..) وتتطلب تنمية الزراعة والحصول على التمويل واجراءات اخرى لمساعدة السكان في اعادة تنظيم الادارة المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور مؤتمر الدوحة يسعى لجمع ملياري دولار لاعمار دارفور



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates