زيدان طالبنا مصر مجددًا بتسليم قذاف الدم
آخر تحديث 20:41:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

زيدان: طالبنا مصر مجددًا بتسليم قذاف الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيدان: طالبنا مصر مجددًا بتسليم قذاف الدم

طرابلس ـ أ.ش.أ

  قال علي زيدان، رئيس الحكومة الليبية، إن بلاده جددت طلبها رسميًّا من السلطات المصرية تسليمها أحمد قذاف الدم، أحد رموز نظام معمر القذافي، والذي يحاكم في مصر حاليا بتهمة "مقاومة السلطات". وفيما لم يوضح زيدان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين بطرابلس، رد الحكومة المصرية على الطلب الليبي، تعهد بأن يلقى قذاف الدم محاكمة عادلة في بلاده "بحسب المعايير الدولية للمحاكمات". وقضت محكمة القضاء الإدارى في مصر، الأربعاء الماضي، ببطلان إجراءات تسليم قذاف الدم - الذي كان يشغل منصب منسق العلاقات الليبية/المصرية في عهد القذافي - إلى السلطات الليبية.            وكانت عصمت الميرغني، محامية أحمد قذاف الدم، قد قالت، في تصريحات صحفية سابقة، إن موكلها من أبوين مصريين، واسمه الحقيقي في شهادة الميلاد المصرية، هو جمعة قذاف الدم، وأن القانون الواجب تطبيقه عليه هو القانون المصري فقط، والنيابة العامة هي المنوطة بالتحقيق معه، ولا يحق أن يحاكمه غير القضاء المصري إذا كان هناك مقتضى لمحاكمته وبالتالي لا يجب تسليمه لليبيا. لكن المستشار كامل سمير، رئيس قسم التعاون الدولي بمكتب النائب العام المصري، قال، في تصريحات خاصة لمراسل الأناضول، إن قذاف الدم أفاد خلال التحقيقات التي أجريت معه بأنه لا يحمل الجنسية المصرية، ولا يتمتع بحق اللجوء السياسي لمصر. وكان النائب العام المصري قد قرر احتجاز قذاف الدم لمدة 30 يومًا بعد إلقاء القبض عليه في مسكنه بضاحية الزمالك وسط العاصمة القاهرة يوم 19 مارس/آذار الماضي. وجرى إلقاء القبض على قذاف الدم بناء على طلب من السلطات الليبية لمحاكمته فيما تقول طرابلس إنها جرائم فساد مالي ارتكبها في عهد القذافي. وكانت القاهرة قد سلمت الشهر الماضي علي ماريا، آخر سفير لنظام القذافي في مصر، ومحمد القذافى، أحد أقارب الأخير، إلى طرابلس؛ استجابة لمذكرات اعتقال صادرة بحقهما من جانب الإنتربول (منظمة الشرطة الجنائية الدولية)، بناءً على مطالبة ليبيا لمصر بتسليمها أعوان نظام القذافي الذين فروا إليها. وقد استثني أحمد قذاف الدم من الترحيل، حيث ينتظر محاكمته في مصر جراء تصديه بالقوة لمحاولة إلقاء القبض عليه، بحسب مصادر قضائية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان طالبنا مصر مجددًا بتسليم قذاف الدم زيدان طالبنا مصر مجددًا بتسليم قذاف الدم



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates