الأحمد عباس يمهل كيري شهرين لتحريك عملية السلام
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الأحمد: عباس يمهل كيري شهرين لتحريك عملية السلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأحمد: عباس يمهل كيري شهرين لتحريك عملية السلام

القدس المحتلة ـ وكالات

  قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، العودة للمفاوضات قبل وقف الاستيطان واحترام حل الدولتين، ممهلاً الأخير شهرين لإعادة تحريك عملية السلام وفق هذا الإطار. وأوضح الأحمد، حسب الأناضول، أن كيري لم يحمل خلال زيارته لرام الله مساء أمس "سوى فكرة عرضها على الرئيس عباس في محاولة لإحياء المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية" المتوقفة منذ أكثر من عامين. وفيما لم يوضح طبيعة تلك الفكرة التي حملها كيري، لفت الأحمد إلى أن عباس "أكد على عدم العودة للمفاوضات قبل وقف الاستيطان واحترام مرجعية عملية السلام بحل الدولتين". وبيّن أن "القيادة لن تنتظر إلى الأبد، وقد أعطت كيري شهرين للتحرك"، مشيرًا إلى أن "الحكومة الإسرائيلية تمارس على الأرض إرهاب دولة حيث انتقلنا من حكومة مستوطنين إلى حكومة يمين متطرف". من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكية بحثوا، مساء الأحد، "لفتات وإجراءات حسن النية التي يتوجب على إسرائيل اتخاذها من أجل إعادة إطلاق المفاوضات السلمية"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول تلك الإجراءات. وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الفلسطيني عاد وكرر مواقفه الداعية إلى "وقف الاستيطان الإسرائيلي بشكل كامل قبل العودة إلى المفاوضات وضرورة الإفراج عن كافة الأسرى القدامى المعتقلين". ووصل كيري، مساء أمس الأحد، إلى مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية محتلة، في إطار زيارة تشمل أيضا إسرائيل. وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2010، علقت السلطة الفلسطينية مشاركتها في المفاوضات المباشرة للسلام مع إسرائيل بسبب رفض الأخيرة في حينها تمديد قرار تجميد البناء الاستيطاني الذي اتخذته في نوفمبر/تشرين الثاني 2009 وانتهى في سبتمبر/ أيلول 2010.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحمد عباس يمهل كيري شهرين لتحريك عملية السلام الأحمد عباس يمهل كيري شهرين لتحريك عملية السلام



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates