البشير سيزور الجمعة جوبا على رأس وفد رفيع
آخر تحديث 15:23:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

البشير سيزور الجمعة جوبا على رأس وفد رفيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البشير سيزور الجمعة جوبا على رأس وفد رفيع

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

قال المستشار الصحافي للرئيس السوداني عماد سيد أحمد إن عمر البشير سيزور جوبا، الجمعة المقبل، تلبية لدعوة تلقاها في وقت سابق من نظيره الجنوبي سلفاكير ميارديت، حيث سيقود البشير وفداً رفيعاً يضم مساعديه، وعدداً كبيراً من وزراء حكومته وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية، وكشف سيد أحمد، في تصريحات لـ"مصر اليوم" الأربعاء، أن الترتيبات والاتصالات الخاصة بالزيارة اكتملت، وأن لجنة مُكلَّفة سَتَعقد اجتماعاً الساعات المقبلة لوضع اللمسات النهائية لبرنامج وجدول الزيارة التي وصفها بالمُهِمَّة، وأنها تأتي في وقت تشهد فيه علاقات البلدين تقدماً ملحوظاً.    وأوضح سيد أحمد أن البشير سيلتقي سلفاكير ميارديت لبحث عدد من القضايا أبرزها تنفيذ اتفاق التعاون المشترك الموقع بين البلدين، وقضية أبيي المتنازع عليها بين البلدين، بعد أن أحيل ملف القضية إلى الرئيسين للنظر والاتفاق على حلول بشأنه، وكان نائب الرئيس الحاج آدم قال إن البشير سيزور جوبا رغم أنف من وصفهم بـ"المرجفين".     من ناحية أخرى رحّب وزير الدولة البريطاني لشؤون أفريقيا مارك سيموندز، بالتقدّم الملحوظ الذي حدث بين السودان وجنوبه بشأن أمن النفط، وقال في بيان "أرحّب بنبأ بداية تدفّق النفط بين السودان وجنوب السودان والتقدّم بشأن الترتيبات المتعلقة بأمن الحدود، وهو ما يتماشى مع التصريحات الإيجابية الصادرة عن حكومتي البلدين في الأسابيع الأخيرة".    وأضاف "من شأن التطبيق الكامل للاتفاقيات المتعلقة بالنفط والأمن والشفافية في العائدات والرسوم أن تعم بالفائدة على شعبي البلدين"، وأعرب الوزير عن أمله أن "تواصل الحكومتان في السعي لحل المسائل العالقة بينهما عبر الحوار.   وفي الخرطوم أعلن سفير دولة الجنوب في السودان ميان دوت أن البشير وسلفاكير سيبحثان الملفات العالقة من اتفاق "المصفوفة" الخاص بجداول تنفيذ اتفاق التعاون الشامل المُبرم بينهما في أيلول/سبتمبر الماضي، مؤكداً أن القضايا التي سيتم طرحها على طاولة اجتماعات الرئيسين ستزيل الشكوك كلها والتوتر بين الدولتين.    وتوقع السفير ميان دوت أن تؤدي زيارة البشير إلى جوبا على رأس وفد رفيع إلى الإسراع في تطبيع العلاقات بين الخرطوم وجوبا، مضيفاً أن الإرادة السياسية متوفرة للتطبيع الكامل.    وفي  الخرطوم أيضا، قال الحزب الحاكم في السودان (المؤتمر الوطني) أنه لا توجد مخاوف أمنية من زيارة الرئيس إلى جوبا، وأكد الناطق الرسمي باسم الحزب ياسر يوسف في تصريحات له أن الهدف من الزيارة إكمال مشروع السلام بين البلدين.     وتُعد زيارة الرئيس البشير إلى جوبا هي الأولى بعد مشاركته في الاحتفال بميلاد الدولة الجديدة العام قبل الماضي وكان من المقرر أن يقوم بزيارة إلى هناك في وقت سابق إلا أن توتر العلاقات بين البلدين تسبَّب في تأجيلها.    ويقول المراقبون إن التطورات الإيجابية في علاقات البلدين يمكنها أن تضع تلك العلاقات في إطارها الصحيح بعد أن ظل التوتر الأمني والسياسي عنواناً لها منذ انفصال الجنوب عن الشمال العام قبل الماضي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البشير سيزور الجمعة جوبا على رأس وفد رفيع البشير سيزور الجمعة جوبا على رأس وفد رفيع



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates