الخارجية اللبنانية نتبادل يوميًا رسائل أمنية مع سورية
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الخارجية اللبنانية: نتبادل يوميًا رسائل أمنية مع سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية اللبنانية: نتبادل يوميًا رسائل أمنية مع سورية

بيروت ـ وكالات

قال وزير خارجية لبنان في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور الخميس ان الرسالة التي وجهتها وزارته للسفارة السورية في بيروت الاثنين الماضي هي ضمن حركة رسائل "يومية" بين البلدين لا تستدعى الاثارة الاعلامية حولها. واوضح منصور في تصريح لصحيفة لبنانية في عددها الخميس الى ان "رسائل سياسية واقتصادية وامنية يومية يجري تبادلها بين البلدين وان الامر لا يستأهل الضجة التي أثيرت حول هذه الرسالة". وتعليقا عما اذا كانت الرسالة امنية بحتة تتضمن اشارة الى تسجيل احتجاج لبناني على خرق الحدود اللبنانيةالسورية رفض منصور الاشارة الى مضمونها وقال انها " تخضع لمبدأ السرية في تبادل الرسائل الدبلوماسية بين اي بلدين وليس بين لبنان وسورية فحسب" مشيرا في هذا الاطار الى وجود " لجنة عسكرية مشتركة ولجان اتصال تعمل منذ العام 1991 الى اليوم عدا التواصل عبر سفارتي البلدين". وكان منصور قد وجه مذكرة الى السفارة السورية لدى لبنان بعد ان طلب الرئيس اللبناني ميشال سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي الاسبوع الماضي " ايداع وزارة الخارجية تقارير قصف الطيران السوري للحدود اللبنانية". وكلف سليمان الوزير منصور "توجيه رسالة احتجاج الى الجانب السوري بهدف عدم تكرار عمليات القصف وخرق الحدود". واعلن سفير سورية في لبنان علي عبدالكريم علي في تصريحات سابقة ان الخروقات الحدودية تأتي من الجانب اللبناني قائلا ان " الاعتداءات من لبنان وليس من سورية والهجمات تأتي من لبنان باتجاه سورية وليس بالعكس وينفذها المسلحون يوميا من الاراضي اللبنانية". ومنذ بداية الازمة السورية في شهر مارس من العام 2011 تتعرض البلدات اللبنانية الحدودية الشمالية وفي البقاع لسقوط قذائف وصواريخ ورصاص من الجانب السوري كان اخرها اطلاق مروحية سورية الليلة الماضية خمسة صواريخ (جو-ارض) قرب بلدة (عرسال) الحدودية في البقاع اضافة الى سقوط قذائف مدفعية على قرى في الشمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية اللبنانية نتبادل يوميًا رسائل أمنية مع سورية الخارجية اللبنانية نتبادل يوميًا رسائل أمنية مع سورية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates