السلطات السودانية تُفرج عن معتقلي حزب الترابي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

السلطات السودانية تُفرج عن معتقلي حزب الترابي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات السودانية تُفرج عن معتقلي حزب الترابي

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

أعلن نائب رئيس حزب "المؤتمر الشعبي" السوداني المعارض، إبراهيم السنوسي، في تصريحات لـ"مصر اليوم"، أن السلطات أفرجت الخميس عن 4 معتقلين ينتمون إلى الحزب الذي يقوده حسن الترابي. وقال السنوسي، مساء الخميس، إن المفرج عنهم اعتقلوا منذ 10 سنوات وظلوا في الحبس لاتهامهم بالتخطيط لمحاولة انقلابية، وحوكموا بالسجن لمدة  15 عامًا قضوا منها 11 عامًا، واستقبلهم زعيم الحزب حسن الترابي بعد الإفراج عنهم، والمفرج عنهم هم: عبدالحليم آدم صبي، علي محمد الطيب، وموسي اسحق آدم، وإبراهيم آدم محمد. وأوضح نائب حزب الترابي، أنه كان من بين المعتقلين حينها، لكن السلطات انتقت هؤلاء وقدمتهم إلى المحاكمة ليتم إطلاق سراحهم تنفيذًا لقرار الرئيس السوداني عمر البشير الأخير الخاص بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في بلاده، وأن خامسًا من بين المعتقلين لم يفرج عنه بعد، وهو يوسف لبس، والذي يُصنف بأنه من الكوادر العسكرية النشطة في الحزب. وأضاف السنوسي، أن الاعتقال كان مخالفًا للقانون، وتم بتهم ملفقة ومن دون اعترافات أو أدلة، وأن الحكومة وهي تتحدث عن الحوار وضرورته، عليها أولاً أن تتيح للناس الحريات، مثل حريات العمل السياسي والصحافي، وأنه بموجب قانون الأمن الوطني يمكن اعتقال هؤلاء أو اعتقال غيرهم في أي وقت، مطالبًا الحكومة بتهيئة المناخ الحقيقي للحوار، مضيفًا "لا يزال البعض في السجون، فهناك عدد من المعتقلين بمن فيهم نساء من جنوب كردفان، ولابد من إطلاق سراحهم جميعًا، فمنهم من اعتقل تحفظيًا أو من صدرت بحقه أحكام بالسجن". وعلم "العرب اليوم"، أنه سيتم خلال الـ72 ساعة المقبلة الإفراج عن العسكريين الذين حوكموا بالسجن الأيام الأخيرة، على خلفية التخطيط لانقلاب عسكري، بعد أن أصدر البشير قرارًا بالإفراج عنهم. وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العقيد الصوارمي خالد سعد، الأربعاء، أن العسكريين الذين تمت إدانتهم أخيرًا بالتخطيط لقلب النظام الحاكم، تنازلوا عن حق الاستئناف ضد الأحكام التي صدرت ضدهم، وطلبوا العفو من رئيس الجهورية. وأصدرت محكمة عسكرية في الخرطوم، في 7 نيسان/أبريل، أحكامًا بالطرد من الخدمة العسكرية والسجن لفترات مختلفة على عدد من العسكريين،  بعد إدانتهم بالتآمر على أمن الدولة، والتحضير لعمل انقلابي اتهم مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح عبد الله "قوش" بالتورط فيه، فيما أكد العقيد الصوارمي عن تنازل المدانين عن حقهم في الاستئناف وطلبهم التمتع بالعفو عن السجناء السياسيين الذي أعلنه البشير بداية الشهر الجاري، في خطاب له أمام البرلمان، وانهم تقدموا بطلب استرحام بهذا المضمون للرئيس البشير. كانت المحكمة العسكرية قد أحالت الحكم إلى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، باعتباره القائد العام للقوات المسلحة السودانية، للمصادقة عليه،  وأبرز هؤلاء الضباط العميد محمد إبراهيم عبدالجليل المعروف بوَد إبراهيم المنتمي إلى التيار الإسلامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السودانية تُفرج عن معتقلي حزب الترابي السلطات السودانية تُفرج عن معتقلي حزب الترابي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates