لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين

بيروت – جورج شاهين

كشف وزير العدل في الحكومة المستقيلة في لبنان شكيب قرطباوي أن وزارتي الداخلية والعدل شكلتا لجنة مشتركة برئاسة مدير عام وزارة العدل ورفعت خطة إلى مجلس الوزراء وأقرها منذ 9 أشهر لنقل إدارة السجون إلى وزارة العدل. واعترف قرطباوي بوجود أزمة فعلية في السجون اللبنانية لسبب الاكتظاظ الذي تسبب فيه حجم الموقوفين السوريين في لبنان لسبب مشاركتهم في أعمال السلب والنهب وتشكيلهم عصابات خطيرة في لبنان. ولهذه الغاية علم "مصر اليوم" أن لقاء سيعقد قبل ظهر الاثنين المقبل في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وفي حضور وزيري الداخلية والبلديات والعدل في حكومة تصريف الأعمال العميد مروان شربل وشكيب قرطباوي ومدعي عام التمييز القاضي حاتم ماضي والقادة الأمنيين ورؤساء مفارز السجون للبحث في أوضاع السجون بعدما تحولت إلى قنبلة موقوتة وتكرار الحديث عن نقل صلاحية إدارة السجون من وزارة الداخلية إلى وزارة العدل وإنشاء هيئة مستقلة لإدارة السجون على غرار الأنظمة المتبعة في أوروبا، ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً للإجراءات التي بدأها الوزير شربل لتحسين ظروف السجون وتحركات الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية التي تتصاعد حيناً وتخفت أحياناً. وفي هذا الإطار قال قرطباوي إنه تم رفع خطة إلى مجلس الوزراء وإقرارها منذ 9 أشهر لنقل إدارة السجون إلى وزارة العدل، وبدأنا العمل عليها وعيّنّا قاضياً لتنظيم إدارة السجون بناء على موافقة مجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى وأنشئت لجنة وزارية أخرى لإنشاء سجون وأقر مجلس الوزراء بناء على توصيتها إنشاء 4 سجون وكلفت شركة هندسية بوضع التصاميم بعد انتقاء الأراضي. وأشار قرطباوي إلى لقاء القصر الجمهوري فلفت إلى أن الاجتماع سيبحث في الوضع الآني للسجون وقضية الاكتظاظ مع تزايد أعداد النازحين السوريين وتوافد 500 ألف نازح جديد ولدينا مشكلة حقيقية مع ارتفاع عدد الموقوفين السوريين". ولفت قرطباوي إلى أن "الاجتماع سيتابع تطور ملف الموقوفين الإسلاميين الذي انتقل إلى المرحلة التالية بعد انتهاء الاستجواب التمهيدي وهي مرحلة التبليغات للمتخلفين والفارين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates