النسور ينفي وجود مراكز تدريب للسوريين في الأردن
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النسور ينفي وجود مراكز تدريب للسوريين في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النسور ينفي وجود مراكز تدريب للسوريين في الأردن

عمان ـ إيمان أبوقاعود

 نفى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور وجود تدريب عسكري لأي سوري على الأراضي الأردنية، أو وجود مراكز للجيوش الأجنبية في الأردن.    وأشار النسور، في جلسة مجلس النواب المخصصة للبيان الوزاري لحصول حكومته على ثقة مجلس النواب مساء الأحد، إلى ملف اللاجئين السوريين والتبعات التي يتحملها الأردن جراء هذا الملف والضغوط على القطاعات كافة والبنى التحتية لموارد الأردن حمل الأردن أعباء أوصلته إلى تهديد أمنه الوطني, لافتاً إلى أن الأردن ممكن أن يلجأ إلى مجلس الأمن  لوضع العالم أمام مسؤوليته الأمنية والإنسانية للتعامل مع هذا الملف.    وأكد النسور في كلمته أن حكومته تسعى إلى تحقيق مزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتوازنة خلال الأربعة أعوام المقبلة وذلك من خلال خطة إصلاح للجوانب المالية التنموية كافة بحيث تضمن المحافظة على الإنجازات المتحققة والنهوض بعجلة الاقتصاد الأردنية إلى الأمام.    واعتبر أن وتيرة الإصلاح تسارعت منذ العام 2011 بأبعادها كافة، مشيراً إلى أن الأردن تجنَّب الدخول في دوامة الاضطراب السياسي وأصبح أنموذنجاً يُحتذَى به.    وقال إن حكومته خلال الأربعة أعوام ستعمل على قانون انتخاب عصري وقانون أحزاب لتعزيز وجود الأحزاب في مجلس النواب للخروج في النهاية بحكومة برلمانية متوافقة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الانتخابات النيابية التي شهدتها الأردن في 23 كانون الثاني/يناير من العام الجاري كانت نزيهة وشفافة، ولمح إلى إمكانية العودة للخدمة العسكرية ضمن إطار يراعي التكلفة المترتبة على ذلك.    ولفت رئيس الوزراء إلى أن وزارة الخارجية تولي اهتماماً كبيراً بشؤون المغتربين، والحكومة ستعمل على تفعيل عمل السفارات في الخارج لإبراز صورة الأردن.    وتعهّد بأن تعمل الحكومة على تفعيل مدونات السلوك المهني وتعزيز العدالة المهنية، والتركيز على المهام الأساسية في القطاعات كلها وضبط الإنفاق العام، وأكد أن حكومته تولي اهتماماً في الرعاية الصحية وقانون التأمين الصحي، وأضاف أن حكومته ستهتم بالقطاع السياحي بجوانبه جميعها، وستدعم هذا القطاع فيما يتعلق بأنواع السياحة المختلفة "السياحة العلاجية,سياحة المؤتمرات وغيرها"، وستعمل الحكومة على توفير فرص التعليم وإعداد بيئة صحية تعليمية لما قبل الالتحاق بالمدرسة، كما أنها ستعمل على تطوير مناهج التعليم الإلكتروني.    وأشار إلى أن خسائر الكهرباء وصلت إلى ملياري دينار، وأن الحكومة ستبحث هذا الملف مع المجلس النيابي لاتخاذ القرار المناسب بشكل يراعي أوضاع المواطنين'.    وشهدت جلسة مجلس النواب التي عقدت مساء الأحد صخباً من قبل النواب لدى سؤالهم الحكومة عن الأحداث التي رافقت مسيرة إربد، الجمعة، وتعرض الأمن العام للمتظاهرين سلمياً، ما اضطر رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور إلى رفع الجلسة لمدة ربع ساعة لحين إعادة الهدوء إلى المجلس.     وأبدى النسور انزعاجه من أحداث إربد، وقال إنه سيُكَلِّف وزير العدل وبمساعدة وزير الداخلية للتحقيق في هذه الأحداث وسَيَعْرِضُ التقريرَ الأمينَ الصادقَ، وسَيُوقِّع العُقُوبة على أيِّ شخصٍ مُخطئ في الأجهزة، إن وُجِدَ.     وتم رفع الجلسة إلى الثلاثاء المقبل للبدء في مناقشة البيان الوزاري .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور ينفي وجود مراكز تدريب للسوريين في الأردن النسور ينفي وجود مراكز تدريب للسوريين في الأردن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates