الراعي يصلي للسلام من الأرجنتين ويؤكد بقاء لبنان أرض سلام
آخر تحديث 13:41:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الراعي يصلي للسلام من الأرجنتين ويؤكد بقاء لبنان أرض سلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الراعي يصلي للسلام من الأرجنتين ويؤكد بقاء لبنان أرض سلام

بيروت – جورج شاهين

واصل البطريرك  اللبناني الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، الأحد، زيارته الراعوية إلى الأرجنتين التي استهلها فور وصوله إلى العاصمة بوينس أيرس بزيارة كاتدرائية مار مارون، حيث أقام صلاة الشكر مع المطارنة والكهنة والرهبان وعدد من أبناء الجالية اللبنانية. والتقى الراعي، بعد ظهر الأحد، كهنة الأبرشية في حضور المطران شربل مرعي، وبحث في تحديات الخدمة الراعوية في الأبرشية، وضرورة إعداد كهنة ورهبان لهذه الخدمة. وزار الراعي، مساء الأحد، رعية سيدة لبنان في ولاية سان مارتين التي تخدمها الرهبانية المريمية المارونية، حيث أقيم له استقبال رسمي وشعبي، ورفعت الأعلام البطريركية واللبنانية والأرجنتينية وصور له في أنحاء مدينة فيلالينش كافة في ضواحي العاصمة. وهناك احتشد المئات من أبناء الجالية الللبنانية الذين رحبوا بالبطريرك رافعين اللافتات والصور مع أناشيد الترحيب في مواكبة فرقة موسيقية.وخلال حفل خطابي قبيل القداس أعلن رئيس البلدية غبريال كاتوبوديس البطريرك الراعي مواطن شرف من الدرجة الأولى في سان مارتين وقدم له مفتاح المدينة. وألقى كلمة ترحيب وصف فيها زيارة الكردينال الراعي بـ "التاريخية"، والتي حملت معها السلام، وعبرت عن الصداقة الكبيرة التي تربط لبنان بالأرجنتين. ورد الراعي بكلمة شكر فيها رئيس المجلس البلدي وأبناء المدينة على حفاوتهم ومحبتهم. وبعد ذلك أزيحت الستارة عن لوحة تذكارية تكريمًا لمؤسس رسالة الرهبان المريميين الأب عُمانوئيل الأشقر. ثم ترأس قداسًا احتفاليًا عاونه فيه لفيف من الأساقفة والكهنة، في حضور وزير الصحة خوان منصور والسفير أنطونيو عنداري ومدير عام وزارة الأديان فون روش ورئيس مجلس الشورى في الولاية.وفي عظته التي توقف فيها عند معاني الإنجيل شدد على دور الأساقفة والكهنة في إيصال المؤمنين إلى المسيح عليه السلام. وشكر للأرجنتين كل ما قدمته للبنان وللبنانيين والموارنة من دعم واهتمام، وكانت حاضنة للمهاجرين إليها الذين أسهموا في ازدهارها وبنموها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي. واعتبر غبطته أن الأرجنتين تفخر اليوم بأنها أعطت للكنيسة والعالم بابا جديدًا يتحسس قضايا الفقراء والمهمشين ومشاكلهم وهو انتُخب من بين شعبه، حيث كان في أبرشيته مثالاً للخدمة والتواضع والتجرد والتضحية. وتحدث البطريرك الراعي عن اجتماع مطارنة الانتشار الذي سينعقد، الأسبوع المقبل، لدراسة أوضاع الخدمة الراعوية في بلدان الانتشار، سائلاً في ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية الصلاة من أجل السلام الدائم والحقيقي في لبنان، ومن أجل أن ينعم شعبه بالطمأنينة والازدهار، وأن يحافظوا على وحدتهم وتماسكهم مسيحيين ومسلمين كي يبقوا شهودًا للحوار والعيش المشترك، وليكونوا على مستوى دماء شهدائهم الذين سقطوا من أجل أن يبقى لبنان النموذج، وأن تبقى أرضه أرض سلام وإشعاع حضاري. بعد القداس أقامت الرعية حفل استقبال على شرف الراعي في حضور حشد كبير من اللبنانيين ومن الأرجنتينيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الراعي يصلي للسلام من الأرجنتين ويؤكد بقاء لبنان أرض سلام الراعي يصلي للسلام من الأرجنتين ويؤكد بقاء لبنان أرض سلام



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 12:12 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 10:35 2015 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مصلى "مول الإمارات" فيض الإيمان ورحابة المكان

GMT 14:54 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أبرز إطلالات العارضة السمراء ناعومي كامبل

GMT 19:47 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

12 شركة تنافس على توسعة مطار الشارقة

GMT 17:25 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواليد الحمل أفضل أصدقاء لـ3 أبراج

GMT 20:55 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

رئيس ميلان باولو سكاروني يخطط لبناء ملعب جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates