جوبا تُفرج عن أحد قيادات الجيش الشعبي في كردفان
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جوبا تُفرج عن أحد قيادات الجيش الشعبي في كردفان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جوبا تُفرج عن أحد قيادات الجيش الشعبي في كردفان

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أطلقت سلطات جنوب السودان، الجمعة، سراح اللواء تلفون كوكو  أحد قيادات الجيش الشعبي  في ولاية جنوب كردفان  قبل انفصال جنوب السودان عن الشمال، والمعتقل  منذ العام 2010 على خلفية اتهامات ظل يوجهها  للقيادات في جنوب السودان بأنها تختلت عن قضية جبال النوبة بعد حصول الجنوب على الانفصال والتنكر لدور أبناء جبال النوبة  العسكري خلال سنوات الصراع مع الشمال.  وقال كوكو في تصريحات من مدينة جوبا إنه وبعد الفراغ من بعض الترتيبات سيتوجه إلى الخرطوم  ،  ورحبت حكومة ولاية جنوب كردفان بالخطوة  ، وقال وزير الاعلام  الناطق الرسمي باسم حكومة ولاية جنوب كردفان   رجب الباشا في تصريح إلى "العرب اليوم" مساء السبت ،إن تلفون كوكو  ناضل من أجل قضية ، وطالب باستحقاقات  تخص جنوب كردفان  نصت عليها اتفاق السلام الشامل الموقع في عام 2005 م في ضاحية نيفاشا  الكينية.  وأشار الباشا إلى أن كوكو ظل يطالب  بإشراك أبناء جبال النوبة في التفاكر والتشاور في القضايا الخاصة بمستقبل الولاية بعد توقف الحرب والتوصل إلى اتفاق سلام  ، وتوقع أن يلعب  الرجل دورًا إيجابيًّا لصالح مسيرة السلام في  جنوب كردفان. و قال عضو القطاع السياسي في الحزب الحاكم  في السودان ربيع عبد العاطي، إن الخطوة  جيدة ،  وتؤكد أن حكومة جنوب السودان تسير بعلاقاتها مع السودان في الاتجاه الصحيح، مشيرًا إلى أن إطلاق سراح كوكو سيحقق فوائد للسودان وجنوب السودان حيث ظل  الرجل يتحدث عن إعلاء قيمة الحوار والاعتراف بالحقوق،  وكان هذا من أسباب اعتقاله في جنوب السودان.   وأصدرت اللجنة القومية لمناصرة القائد تلفون كوكو ا بيانًا لمناسبة إطلاق  سراحه،  وتقدمت   بالشكر والتقدير لكل الذين وقفوا مع قضيته منذ اعتقاله كسجين فكر ورأي إلى أن نال الحرية، وأهاب البيان بكل قطاعات الشعب السوداني وأبناء جنوب كردفان وجبال النوبة بصفة خاصة بالمشاركة في استقباله عند وصوله إلى البلاد تعبيرًا عن حرص هذا الشعب ودعمه ومساندته لرموزه الوطنية، وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة أحمد مختار ، إن كوكو سيصدر بيانًا للرأي العام، الأحد، يوضح فيه كل ما يتعلق باعتقاله إلى أن تم الإفراج عنه.      

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوبا تُفرج عن أحد قيادات الجيش الشعبي في كردفان جوبا تُفرج عن أحد قيادات الجيش الشعبي في كردفان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates