الجيش اللبناني يحتفل بتطوير غرفة عمليات القيادة
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش اللبناني يحتفل بتطوير غرفة عمليات القيادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اللبناني يحتفل بتطوير غرفة عمليات القيادة

بيروت ـ جورج شاهين

احتفل قيادات الجيش اللبناني، ظهر الجمعة، بافتتاح غرفة عمليات قيادة الجيش بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها بتمويل خاص من الوحدة الكورية الجنوبية، في حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي وسفير دولة كوريا الجنوبية "Kim Byung – Gee"، إلى جانب قائد الوحدة الكورية العاملة في جنوب لبنان العقيد" "Kim Kyung - Hwanوحشد من ضباط الجيش والقوات الدولية. وأشاد العقيد Hwan  بالتعاون المميز بين الوحدة الكورية ووحدات الجيش طوال المرحلة السابقة، مؤكدا استمرار العمل على تطوير هذا التعاون بكل الإمكانات المتاحة". وألقى نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن علي حمود كلمة ، عرض خلالها أهمية "إعادة تأهيل غرفة عمليات القيادة بمواصفات تقنية حديثة تلبي حاجة المؤسسة العسكرية في هذا المجال، مثنيًا على الأداء المميز للوحدة الكورية ودعمها المستمر للجيش، وبخاصة في المجال اللوجستي، إضافة إلى مبادراتها الإنسانية والاجتماعية المتواصلة تجاه أهالي المناطق الجنوبية". وفي ختام الاحتفال تم تسليم كتاب شكر ودرع الجيش التذكاري إلى السفير الكوري، كما تم تقليد قائد الوحدة الكورية وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية.  واشار البيان إلى أن الملاريا تقتل طفلًا كل دقيقة ونظرا لضعف نظم المراقبة، فإن نسبة الإبلاغ عن حالات الإصابة تبقى جد متدنية؛ ولا تتوافر لدى الحكومات ومنظمة الصحة العالمية سوى معلومات قليلة جدا عن مواقع تفشي الملاريا وتغيّر الاتجاهات في هذا الصدد،وإن كانت هناك تحسينات جارية في مجال جمع البيانات، ويؤدي نشوء مقاومة طفيليات الملاريا للأدوية ومقاومة البعوض للمبيدات الحشرية إلى زيادة تعقيد الجهود الرامية إلى مكافحة هذا التهديد المستمر للأرواح والإنتاجية.  وفي الآونة الأخيرة، شهد التمويل العالمي لمكافحة الملاريا درجة من الركود، وعلى الرغم من رصد نصف الموارد اللازمة لتحقيق هدف خفض الوفيات الناجمة عن الملاريا إلى ما يقرب الصفر بحلول الموعد النهائي لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في 2015، لا يزال هناك عجز سنوي يناهز 3 بليونات من الدولارات.  وقد بدأ هذا الوضع  بحسب رسالة بان كي مون يتسبب في إبطاء وتيرة جهود تكثيف العمليات الرئيسية لمكافحة الملاريا في أفريقيا، ولا سيما توزيع الناموسيات المعالجة بمبيدات الحشرات مديدة المفعول.    وأوضح أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يوفر التمويل اللازم لحماية جميع الفئات المعرضة للخطر، ودعم البحوث والابتكار لتطوير أدوات جديدة في هذا المجال، وينبغي تجديد موارد الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا على سبيل الأولوية. وأكد أن موضوع الحملة العالمية لهذا العام لمناسبة اليوم العالمي للملاريا  سيكون  هو الاستثمار في المستقبل هزيمة للملاريا، حيث إن جهود مكافحة الملاريا لا تؤدي إلى تحسين الصحة البشرية فحسب، وإنما تعزز الرفاهية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية كذلك. وحث مون الأوساط الصحية العالمية، بما في ذلك القادة السياسيون في البلدان الموبوءة، على مواصلة التزامهم بتوفير إمكانية وصول الجميع إلى تدخلات مكافحة الملاريا وإنهاء معاناة لا داعي لها بسبب هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه وعلاجه.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اللبناني يحتفل بتطوير غرفة عمليات القيادة الجيش اللبناني يحتفل بتطوير غرفة عمليات القيادة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates